المنظمة الوطنية للشفافية والهيئة الوطنية العليا لمكافحة الفساد يتفقان على تعزيز سبل الشراكة بينهما

استقبلت القاضي افراح بادويلان رئيس الهيئة الوطنية العليا لمكافحة الفساد في مقرها صباح هذا اليوم الثلاثاء الموافق ٢٧ديسمبر٢٠٢٢م، وفد المنظمة الوطنية للشفافية والإصلاح المالي والإداري، حيث رحبت بوفد المنظمة الوطنية للشفافية مثمنة مثل هذه اللقاءات التي تقوم بها منظمات المجتمع المدني ذات العلاقة بالشفافية ومكافحة الفساد ولما لأهمية دورها في غرس مفاهيم الشفافية ومبادئ الحكم الرشيد ومدى تأثيرها على الرأي العام. كما قدمت القاضي افراح نبذة تعريفية عن الهيئة وأهم مهامها واختصاصاتها.

وبدوره شكر الاستاذ/ ضياء المحورق رئيس المنظمة الوطنية للشفافية والإصلاح المالي والإداري مدى الاستقبال والحفاوة التي حظي به وفد المنظمة حيث قام بالتعريف عن المنظمة وأهدافها وبرامجها الاستراتيجية واهم النشاطات والمشاريع التي قامت به المنظمة واستراتيجاتها في مكافحة الفساد واهم خططها المستقبلية والمتركزة في خلق اصطفاف واسع وعريض يضم كل الطيف المتخصص في مجال مكافحة الفساد متعدد الاتجاهات لما تقتضيه المرحلة الحرجة التي تمر بها دولتنا..

بعد التعريف المتبادل بين الطرفان تطرق كلا منهما حول رؤيتهما في كيفية سبل تعزيز التعاون المشترك بينهما وآليات العمل المستقبلي.. حيث خرج اللقاء إلى ضرورة صياغة وثيقة تعاون مشترك بين الهيئة والمنظمة تعتبر الأرضية والمنطلق الأساس للمرحلة القادمة والتي ستشهد تطورات وإبعاد عميقة في مكافحة الفساد بكل أشكاله واتجاهاته..

وفي ختام اللقاء أعرب الجميع عن سعادته بهذا اللقاء الهام لما له من أهمية ستنعكس من خلال التعاون المشترك في مكافحة الفساد على الواقع وفي المدى القريب. حضر اللقاء من طرف الهيئة الوطنية العليا لمكافحة الفساد كلا الأستاذ/ حسين شيخ بارجاء عضو الهيئة والدكتور/ عبدالله مبارك الغيثي عضو الهيئة والقاضي/ عادل السامعي رئيس دائرة التحقيق بالهيئة ومن طرف المنظمة الوطنية للشفافية والإصلاح المالي والإداري حضر الاستاذ/ رشاد مسعد المدير التنفيذي للمنظمة والأستاذة/ ابتسام الشبوطي مديرة البرامج والمشاريع لدى المنظمة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى