صندوق رعاية وتأهيل المعاقين بالعاصمة عدن يقيم حفلاً خطابياً وفنياً بمناسبة اليوم العالمي لذوي الإعاقة

أقام صندوق رعاية وتأهيل المعاقين المركز الرئيسي عدن بالشراكة مع منظمة اليونيسف العالمية، اليوم الإثنين، حفلاً خطابيا وفنيا بمناسبة اليوم العالمي للاشخاص ذوي الإعاقة، برعاية الدكتور محمد سعيد الزعوري وزير الشؤون الاجتماعية والعمل رئيس مجلس الإدارة تحت شعار ” لاتكره الإعاقة فقد تخلق منك أسطورة”
وفي الاحتفال الذي حضره الاستاذ فضل الجعدي نائب الأمين العام لهيئة رئاسة المجلس الانتقالي الجنوبي والدكتورة نجوى فضل محمد المدير العام التنفيذي للصندوق .
القى وزير الزعوري كلمة هنأ فيها شريحة المعاقين بمناسبة اليوم العالمي لذوي الاعاقة، مؤكدا أهمية هذه الشريحة التي كرمها الإسلام وحث على إحترامهم.
وأشار إلى ان الاحتفال باليوم العالمي لذوي الاعاقة يعني مزيدا من تقديم الدعم لهم ، وحل مشاكلهم وتقديم الدعم والمساعدة لهم، واقامة الورشات والدورات التدريبية والتوعوية عن كيفية التعامل مع مختلف جوانب الحياة ،وزيادة الاندماج الاجتماعي ،وتامين حقوق الاشخاص من ذوي الاعاقة ،وتقديم الدعم المادي والنفسي لهم ومواءمة الظروف والاماكن وتهيئة سبل العيش ،وتمكينهم من الحصول على الخدمات الصحية والمشاريع الخاصة .
واوضح الوزير أن عدد المستفيدين من دعم ورعاية الصندوق بلغ عددهم (9283) مستفيدا ومستفيدة ،بالاضافة الى (750) طالب وطالبة في التعليم الاساسي والثانوي والجامعي والدراسات العليا ،و(329) مستفيدا ومستفيدة من أجهزة تغطية نقص الاعاقة، فيما استفاد من برامج التدريب والتاهيل (3207) حالة ،وبلغت قيمة المساعدات والاعانات (347573504) ريال لعدد (1227) مستفيدا ومستفيدة من ذوي الاعاقات.
مشيدا بجهود المدير العام التنفيذي لصندوق ورعاية وتاهيل المعاقين الدكتورة / نجوى فضل محمد ،وكل الكوادر العاملة في الصندوق.

من جانبه أكد صالح النادري رئيس اتحاد المعاقين على أهمية اليوم العالمي لذوي الاعاقة في إعادة تقييم مستوى الرعاية والدعم المقدم لهم في مختلف المجالات.
تخللت فقرات الحفل عرض ريبورتاج توثيقي عن نشاط الصندوق ،بالاضافة الى اسكتش مسرحي ،وعدد من الاغاني والرقصات الشعبية.
و كرم صندوق رعاية وتأهيل المعاقين معالي وزير الشؤون الاجتماعية رئيس مجلس الإدارة على دعمه اللامحدود لمختلف انشطة صندوق رعاية وتاهيل المعاقين.
وفي ختام الحفل قام وزير الشؤون الاجتماعية الدكتور / محمد سعيد الزعوري ومعه الدكتورة / نجوى فضل محمد بتكريم عدداً من خريجي الثانوية العامة والجامعات من ذوي الاعاقات .
حضر الاحتفال عدد من المسؤلين ورؤساء المبادرات والجمعيات والمراكز المهتمة بذوي الاعاقة بالعاصمة عدن.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى