برعاية الرئيس الزُبيدي.. جمعية الأمل لذوي الإعاقة تدشن فعاليات الأسبوع الثقافي

دشنت جمعية الأمل لذوي الإعاقة الحركية والذهنية بالتنسيق مع إدارة الشؤون الاجتماعية بالهيئة التنفيذية للمجلس الانتقالي الجنوبي لشؤون مديريات وادي وصحراء حضرموت، اليوم الأحد، حفل افتتاح فعاليات الأسبوع الثقافي والتوعوي باليوم العالمي والعربي للمعاق (3-13 ديسمبر)، برعاية كريمة من الرئيس عيدروس الزُبيدي رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي.

وخلال الحفل الذي حمل شعار “شاركوني فرحتي”، أشاد فهمي سعيد الحبشي مدير إدارة الشؤون الاجتماعية بكافة الفقرات الإبداعية التي قدمت في افتتاح الأسبوع الثقافي والتوعوي لذوي الهمم والتي عكست مهارات وقدرات فئة ذوي الاحتياجات الخاصة.

وأكد الحبشي اهتمام القيادة العليا للمجلس الانتقالي الجنوبي بفئة ذوي الهمم وحرصهم على دعمهم وتمكينهم من المهارات التي ستسهم في دمجهم بالمجتمع، مشيرًا إلى أن إدارة الشؤون الاجتماعية بالهيئة المساعدة ستعمل على مضاعفة الجهود لخدمة هذه الشريحة والأخذ بأيديهم إلى رحاب النجاح.

من جانبها تطرقت الأستاذة تهاني فتح سالمين مدير مركز الأمل لذوي الإعاقة الحركية الذهنية بتريم، خلال كلمتها إلى نشاط المركز وإسهاماته في دعم فئة ذوي الهمم.

وشهد الحفل عددا من الوصلات الانشادية والرقصات الفنية قدمها براعم جمعية الأمل، وجرى افتتاح المعرض الثقافي والإبداعي الذي احتوى على عدد من الأعمال اليدوية والرسوم الجميلة أظهرت الجوانب الإبداعية المتميزة لدى فئة ذوي الهمم.

الجدير بالذكر أن فعاليات الأسبوع الثقافي تستمر على مدار أسبوع كامل ويشهد عددا من الفعاليات والأنشطة التوعوية وإقامة معرض خاص بذوي الهمم، وتختتم فعاليات الأسبوع الثقافي عصر الجمعة في حديقة الماهر بمدينة سيئون.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى