صندوق رعاية وتأهيل المعاقين في العاصمة عدن ينظم فعالية رياضية بمناسبة اليوم العالمي للأشخاص ذوي الإعاقة

برعاية وزير الشؤون الإجتماعية والعمل الدكتور محمد سعيد الزعوري و تحت شعار: (الاتاحة وامكانية الوصول كخطوة أولى نحو دمج الأشخاص ذوي الاعاقة )
نظم صندوق رعاية وتأهيل المعاقين المركز الرئيس – عدن  صباح اليوم بالعاصمة عدن وبالشراكة مع منظمة هانديكاب أنترناشيونال،ووكالة التعاون الألماني ،
اليوم الرياضي بمناسبة اليوم العالمي للاشخاص ذوي الإعاقة .
وفي حفل الافتتاح الذي بدأ بالقرآن الكريم أكد
الوزير الزعوري على أهمية هذه الفعالية بمناسبة اليوم العالمي لذوي الاعاقة والذي نحتفي فيه اليوم كتقليد سنوي ولتعريف المجتمع بقضايا واحتياجات ذوي الاعاقات  للاسهام في معالجتها.
وقال: إن الوزارة حريصه في العمل وعبر صندوق رعاية وتأهيل المعاقين في توفير الخدمات الأساسية ومشاريع البنية التحتية التي تلبي احتياجاتهم وفي المقدمة  انشاء مركز للعلاج الطبيعي في العاصمة عدن، وتقديم برامج التوعية والتثقيف والتأهيل والخدمات الصحية.
وأكد” أن ادارة الصندوق تسعى لحشد الجهود لزيادة الايرادات لتحسين الخدمات المقدمة للمعاقين ،
كما القى مدير منظمةهانديكاب انترناشيونال كلمة اكد فيها استمرار دعم المنظمة للفئات من ذوي الاعاقات في الانشطة المختلفة ومنها الانشطة الرياضية التي نحتفي اليوم بتكريم الفائزين من ذوي الاعاقات الالعاب الرياضة المختلفة ،  مبدياشكره لمعالي وزير الشؤون الاجتماعية على دعمه وتسهيل مهام المنظمة في بلادنا.
وكانت فقرات الحفل قد بدأت بدخول الفرق المشاركة  حاملين  اللوحات التعريفية بالانشطة الرياضية وفئات الاعاقة ،بالاضافة فقرة الاطفال الترحيبية .
وتوالت المسابقات الرياضية ابتداء بكرة الهدف للمكفوفين بين منتخبي عدن ولحج.والذي انتهى بفوز منتخب لحج ،ومسابقات المارثون للبنات وفازات فيها / حنين .ومسابقات المارثون للشباب  وفاز فيها المتسابق / عبدالعزيز ،وكرة تنس بين منتخبي عدن ولحج وفاز.فيها منتخب لحج ،،، وكرة الطائرة بين منتخبي عدن ولحج وفاز فيها منتخب لحج.
وفي ختام الحفل قام معالي وزير الشؤون الاجتماعية والعمل الدكتور/ محمد سعيد الزعوري  ومعه الدكتور عزام خليفة  ومحمد الخليفي وكيلا وزارة الشباب والرياضة والدكتورة / نجوى محمد فضل  المدير العام التنفيذي لصندوق رعاية وتاهيل المعاقين   بتكريم الفائزين بالكؤوس والميداليات الذهبية والفضية .
حضر الفعالية عدد من المسؤليين .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى