برعاية الرئيس الزبيدي.. جمعية الأمل لذوي الإعاقة الحركية والذهنية تدشن فعاليات الأسبوع الثقافي

برعاية الرئيس القائد/عيدروس قاسم الزبيدي رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي نائب رئيس مجلس القيادة الرئاسي ،وأشرف الأستاذ/محمد عبدالملك الزبيدي رئيس الهيئة التنفيذية المساعدة للمجلس الانتقالي الجنوبي لشؤون مديريات وادي وصحراء حضرموت أقامت جمعية الأمل لذوي الإعاقة الحركية والذهنية بتريم بالتنسيق مع إدارة الشؤون الاجتماعية بالهيئة التنفيذية المساعدة وتحت شعار شاركوني فرحتي دشن صباح اليوم الأحد بمدينة تريم حفل افتتاح فعاليات الأسبوع الثقافي والتوعوي باليوم العالمي والعربي للمعاق(3-13 ديسمبر).

حفل افتتاح الأسبوع الثقافي حضره الأخ/فهمي سعيد الحبشي مدير إدارة الشؤون الاجتماعية بالهيئة التنفيذية المساعدة، والأستاذ/أنور باعشر عضو الجمعية الوطنية وعدد من قيادة السلطة المحلية بوادي حضرموت ومدراء إدارة الفكر والإرشاد وإدارة الشباب والطلاب بالهيئة التنفيذية المساعدة و رؤوساء القيادات المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي بمديريتي تريم والسوم .

وخلال الحفل أشاد الأخ/فهمي سعيد الحبشي،مدير إدارة الشؤون الاجتماعية بالهيئة التنفيذية المساعدة بكافة الفقرات الإبداعية التي قدمت في حفل افتتاح الأسبوع الثقافي والتوعوي لذوي الهمم والتي عكست مهارات وقدرات فئة ذوي الاحتياجات الخاصة

وأكد الحبشي على اهتمام القيادة العليا بالمجلس الانتقالي الجنوبي بفئة ذوي الهمم وحرصهم على دعمهم وتمكينهم من المهارات التي ستسهم في دمجهم بالمجتمع، مشيراً إلى أن إدارة الشؤون الاجتماعية بالهيئة المساعدة ستعمل على مضاعفة الجهود لخدمة هذه الشريحة الأخذ بأيديهم إلى رحاب النجاح .

في الحفل أشاد الوكيل المساعد لشؤون مديريات وادي وصحراء حضرموت عبدالهادي التميمي خلال كلمته التي ألقاها بدور المجلس الانتقالي الجنوبي ودوره البارز في خدمة فئة ذوي الهمم بوادي حضرموت، موضحاً في حديثة بأن السلطة المحلية بوادي حضرموت ستقدم كافة التسهيلات لخدمة هذه الفئة .

من جانبه تطرقت الأستاذة/تهاني فتح سالمين مدير مركز الأمل لذوي الإعاقة الحركية الذهنية بتريم خلال كلمتها على نشاط المركز وإسهاماته في دعم فئة ذوي الهمم .

وقدم الأستاذ/سعيد بلعجماء مدير جمعية الأمل لذوي الإعاقة الحركية والذهنية شكره وتقديره لقيادة المجلس الانتقالي الجنوبي والهيئة التنفيذية المساعدة ومدير إدارة الشؤون الاجتماعية على رعايتهم هذا الحفل والأسبوع الثقافي والتوعوي .

وشهد الحفل تقديم عدد من الوصلات الإنشادية والرقصات الفنية، قدمها براعم جمعية الأمل ، نالت استحسان الحضور.

وبعد حفل جرى افتتاح المعرض الثقافي والإبداعي الذي احتوى على عدد من الأعمال اليدوية والرسوم الجميلة التي أظهرت الجوانب الإبداعية المتميزة لدى فئة ذوي الهمم.

الجدير بالذكر أن فعاليات الأسبوع الثقافي تستمر على مدار أسبوع كامل ويشهد عدد من الفعاليات والأنشطة التوعوية وإقامة معرض خاص بذوي الهمم ،وتختتم فعاليات الأسبوع الثقافي عصر الجمعة القادم بحديقة الماهر بمدينة سيئون.

حضر الحفل كلاً من مدير إدارة الشؤون الاجتماعية بوادي حضرموت/ عبدالله باجهام والأستاذ/حسن جعفر مولى الدويلة مدير عام مديرية تريم والقاضي/خالد عوض هويدي مدير عام مديرية تريم سابقاً ، وعدد من مدراء الإدارات بالقيادات المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي بمديرية تريم .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى