لملس يترأس اجتماع المكتب التنفيذي لتقييم مشروعات البرنامج الاستثماري للعام 2022

ترأس معالي وزير الدولة، محافظ العاصمة عدن الأستاذ أحمد حامد لملس، اليوم الأحد اجتماع المكتب التنفيذي بالعاصمة، الذي كُرّس لاستعراض وتقييم البرنامج الاستثماري للعام 2022 في عموم المديريات، ومناقشة تطلعات العام القادم.

ورحّب لملس في مستهل الاجتماع، الذي ضم مدير أمن العاصمة عدن، والأمين العام للمجلس المحلي وعددا من وكلاء المحافظة، ومديري عموم المديريات والمكاتب التنفيذية، بمديري المكاتب التنفيذية الذين جرى تكليفهم مؤخرا، حاثا إياهم على بذل قصارى جهودهم، وتحمل مسؤولياتهم، وإنجاز المهام الموكلة إليهم.

وأكد لملس إن اجتماع اليوم يأتي لتقييم العمل خلال المرحلة الماضية، ومعرفة نقاط القوة والضعف، والسلبيات للعمل على تلافيها، والإيجابيات للبناء عليها خلال المرحلة القادمة.

وأضاف لملس قائلا :” إلى الآن نحن لم ننجز الشيء الذي نطمح إليه، فعدن تستحق منا الكثير، لذا يجب علينا التكاتف والعمل الجماعي لتحقيق نتائج ملموسة والوصول إلى الوضع الطبيعي والمستوى المأمول”.

ووجّه لملس بمعالجة الإشكاليات التي تواجه قطاع التربية والتعليم، وتفعيل المدارس النموذجية وإعادتها إلى مكانتها، وكذلك المعاهد الفنية والمهنية، مؤكدا استعداد السلطة المحلية الكامل لتقديم كافة أوجه الدعم لتطوير العملية التعليمية.

وشدد لملس على ضرورة تقديم أفكار إبداعية من أجل الصالح العام، وكذا مضاعفة الجهود لإبراز الوجه الجمالي للعاصمة عدن، وفي مقدمة ذلك العمل على إنهاء الازدحام والتكدس المروري في الشوارع العامة، من خلال إيجاد مواقع لوقف سيارات المواطنين، مشددا في السياق على سرعة إنجاز موقف السيارات بمنطقة القلوعة لإنهاء مشكلة الازدحام بالشارع العام.

ومن جانبهم استعرض مديرو عموم المديريات المشاريع المنفذة، إضافة إلى المجالات التي شملتها تلك المشاريع في قطاعات الصحة والتربية والتعليم، والمياه والصرف الصحي، والأشغال العامة والطرق، وغيرها من القطاعات.

كما تم مناقشة أوجه البرنامج الاستثماري وسير المشاريع الجارية، وأسباب تأخير إنجاز بعض المشاريع، حيث جرى التشديد على أهمية إنجازها بالوقت المحدد، والتأكيد على القيام بالإجراءات اللازمة من قبل مكاتب التخطيط على مستوى المديريات والمحافظة.

وأقرّ الاجتماع تنفيذ دورة تدريبية لفريق عمل الإيرادات لتكون عبر نافذة واحدة، واستكمال إجراءات الربط الشبكي في عموم المديريات وفق الخطة الموضوعة من برنامج مركز تنمية الإيرادات.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى