استقبال الدفعة الثانية من منحة المشتقات النفطية في العاصمة عدن

استقبلت العاصمة عدن الدفعة الثانية من المنحة الجديدة للمشتقات النفطية لمحطات توليد الكهرباء المقدمة من المملكة العربية السعودية عبر البرنامج السعودي لتنمية وأعمار اليمن. 

وخلال مراسيم استقبل المنحة أكد نائب وزير الكهرباء والطاقة المهندس عبد الله هاجر على أهمية المنحة والتي تأتي في أوقات وظروف صعبة تمر بها البلاد جراء تصاعد التهديد الحوثي على الموانئ اليمنية وأثر ذلك على الاقتصاد اليمني معربا عن تقدير وزارة الكهرباء والطاقة لهذا الدعم السخي من قبل الأشقاء في المملكة. 

واشاد الاستاذ وليد العباسي نائب مدير مكتب رئيس الوزراء دعم الاشقاء في المملكة من خلال استمرار هذه المنح 

من جانبه اشاد ايضا وكيل وزارة الكهرباء والطاقة الاستاذ عبدالحكيم فاضل بدعم الأشقاء في المملكة لليمن في مختلف المجالات.

وقال وكيل الوزارة انه بفضل هذا الدعم تواصل اليمن الوقوف أمام هذه الظروف الصعبة جراء استمرار حرب الميليشيات الحوثية على اليمن للعام الثامن على التوالي وما نجم عنها من دمار وأثار اقتصادية كبيرة.

إلى ذلك أكد مدير البرنامج السعودي لتنمية واعمار اليمن حرص المملكة على تقديم كافة أشكال الدعم لليمن بتوجيهات الملك سلمان بن عبدالعزيز وولي العهد سمو الأمير محمد بن سلمان، مستعرضا حجم الدعم المقدم لقطاع الكهرباء من خلال منح المشتقات النفطية وحجم استفادة محطات التوليد منها وعلى تحسين الخدمة والتخفيف من معاناة المواطنين في عموم المحافظات المحررة مشيرا الى ان هذا الدعم يعد ثمرة العلاقات بين البلدين . 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى