انتقالي لحج يختتم المسابقة العلمية والرياضية للمنتخبات المدرسية بمديريتي الحوطة وتبن

شهدت مدرسة خديجة للبنات بمديرية تبن محافظة لحج صباح اليوم الاثنين اختتام فعاليات المسابقة العلمية والمنهجية والثقافية والرياضية للمنتخبات المدرسية التي تنظمها إدارة التربية والتعليم بمديريتي الحوطة وتبن باشراف إدارة الشباب والطلاب بالمجلس الانتقالي الجنوبي بمحافظة لحج.

وتهدف المسابقة التي تنفذ وبرعاية كريمة من المجلس الانتقالي الجنوبي بالمحافظة وتزامنا مع احتفالات شعبنا بالذكرى 55 لعيد الاستقلال الوطني المجيد في 30 من نوفمبر من كل عام لتبادل الخبرات وتأصيل الروابط الاجتماعية بين الطلاب .

وخلال حفل الاختتام أشار مدير إدارة الشباب والطلاب بانتقالي لحج أدهم الغزالي الى ان هذه الفعالية تهدف لتعزيز روح المنافسة بين الطلاب والطالبات بما ينعكس إيجابيا على استيعابهم للمواد العلمية والأدبية.

 ودعا الغزالي إلى الاستمرار في اقامة مثل هذه الأنشطة والفعالية التي من شأنها تنمية قدرات الطلاب والطالبات علميا ومعرفيا بما يكفل تسلح الأجيال بالعلم والمعرفة وتحسين مخرجات التعليم.

وتحصل منتخب تبن على المراكز الأول في المسابقة العلمية والمنهجية والثقافية وكرة القدم والتنس في حين تمكنت فتيات الحوطة من احراز المركز الأول في لعبة الشطرنج بقيادة المدرب والمصنف الاسيوي فادي بجاش .

وفي الفعالية التي حضرها رؤساء الهيئات التنفيذية بالمجلس الانتقالي الجنوبي بمديريتي الحوطة وتبن فارض البان ومحمد سالم الوعل ومدير مكتب التربية والتعليم بمديرية تبن محفوظ الكيلة ومدير ادارة الشباب بانتقالي تبن وعدد من رؤساء الاقسام في ادارتي التربية والتعليم بالحوطة وتبن تم تكريم منتخبات مدارس الحوطة وتبن بالكؤوس والميداليات ودروع تكريمية وجوائز نقدية..

كما جرى تكريم الطلاب بالكؤوس والميداليات والشهادات التقديرية وجوائز نقدية نظير مشاركتهم وتفاعلهم في هذه المسابقة .

تخلل المسابقة الفعالية عدد من الفقرات الإبداعية المتميزة للطلاب والطالبات الموهوبين في التلاوة والشعر والغناء الى جانب اسكتش مسرحي بعنوان لا للمخدرات وتسرب الفتيات عن التعليم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى