قطاع التدريب والتأهيل يختتم المرحلة الأولى من البرنامج التدريبي في مهارات الإعلام المرئي لمنتسبي تلفزيون عدن

اختتمت ظهر اليوم الخميس بالعاصمة عدن المرحلة الأولى من البرنامج التدريبي في مهارات الإعلام المرئي لمنتسبي تلفزيون عدن التي ينظمها قطاع التدريب والتأهيل بالهيئة الوطنية للإعلام الجنوبي.
والقى د.عبدالله الحو عضو مجلس إدارة الهيئة الوطنية للإعلام الجنوبي رئيس قطاع التدريب والتأهيل بالهيئة كلمة نقل خلالها تحيات الرئيس القائد عيدروس قاسم الزُبيدي رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي نائب رئيس مجلس القيادة الرئاسي .
وأشاد الحو بتفاعل المتدربين من منتسبي تلفزيون عدن مع البرنامج التدريبي و مثابرتهم على تلقي المهارات المستجدة في عالم الإعلام، مشيرا إلى أن قطاع التدريب والتأهيل بهذه المبادرة إنما يحاول ان يسهم في تنمية قدرات عدد من منتسبي تلفزيون عدن، أعرق التلفزيونات العربية، ومحاولة إعادتهم إلى محيطهم الحيوي بعد التوقف القسري لتلفزيون عدن منذ حوالي ثمان سنوات، عبر نافذة التدريب والتاهيل .
وأكد رئيس القطاع أن الحاجة اليوم ملحة لمواكبة كافة التطورات والإنجازات في عالم الاتصال و فضائه الاليكتروني وفي الإعلام الحديث التي تتطلب من الجميع عدم الوقوف عند الماضي بل استشراف المستقبل بكل أدواته التقنية الحديثة التي غيرت الكثير من مفاهيم وآليات عمل الإعلام ومنها استخدام الذكاء الصناعي في صياغة الرسالة الإعلامية وفي طرق عمل وسائل الإعلام الحديثة.
وأكد الحو أن ابواب قطاع التدريب والتأهيل مفتوحة لكل الكوادر الإعلامية الجنوبية التي التي تطمح وتسعى لتطوير مهاراتها وقدراتها التطبيقية، مشيرا إلى أن القطاع لديه خططا قادمة في هذا الجانب في مختلف الوسائل الإعلامية من صحافة وإذاعة وتلفزيون واعلام حديث.
من جانبه أشاد الأخ عبدالله حاجب منسق الدورة عن تلفزيون عدن بتنظيم قطاع التدريب والتأهيل بالهيئة الوطنية للإعلام الجنوبي لهذه الدورة ومساهمته في تأهيل وإعادة تأهيل منتسبي تلفزيون عدن الذين توقف نشاطهم العملي بسبب توقف تلفزيون عدن عن العمل، مشيدا بهذه المبادرة الوطنية التي يقوم بها القطاع وشاكرا قيادة القطاع بقيادة رئيسه د.عبدالله الحو والمدربين العاملين فيه وطاقمه الفني والاداري.
وثمن المشاركون في الدورة اهتمام قطاع التدريب والتأهيل بتطوير مهارات منتسبي تلفزيون عدن وانتشالهم من وضعهم الحالي وعبروا عن سعادتهم بهذه المبادرة التي ينتهجها قطاع التدريب ، مؤكدين استعدادهم لتلقي مهارات جديدة في المرحلة الثانية من البرنامج .
هذا ومن المقرر بعد اتمام المرحلة الأولى التي استمرت من 28 نوفمبر حتى 8 ديسمبر 2022 م من البرنامج التطبيقي للإعلام المرئي، أن يستمر البرنامج في مرحلته الثانية تدريب وتاهيل المتدربين على مهارات التصوير الفوتوغرافي والتصميمات الجرافيكية بأنواعها المتعددة ( الانفوجرافيك والمونتاج والفيديو جرافيك) وفي مهارات الإخراج والمونتاج التلفزيوني وفي معارف عن النظريات الإعلامية الحديثة .
حضر حفل الاختتام الاخوة عيدروس باحشوان نائب رئيس اللجنة التحضيرية للمؤتمر الأول للصحفيين والإعلاميين الجنوبيين، والاخوين ناصر بحاح ونجيب مقبل المدربين في القطاع .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى