الوكيل الشبحي يشارك في مؤتمر جودة الخدمات الصحية للأم والطفل وحديثي الولادة المنعقد في مصر

شارك الأستاذ الدكتور سالم الشبحي وكيل وزارة الصحة العامة والسكان لقطاع السكان رئيس الصحة بالانتقالي الجنوبي والوفد المرافق له في جلسات المؤتمر الخاص بمناقشة ودراسة جودة الرعاية الصحية الانجاببية ورعاية الأم والطفل وحديثي الولادة في البلدان التي تعاني من ارتفاع معدلات وفيات الأمهات والأطفال في منطقة شرق المتوسط المنعقد في العاصمة المصرية القاهرة من 21- 23نوفمبر 2022م .

وقدم الوكيل الشبحي والوفد المرافق له عرضاً تفصيلياً عن وضع الصحة الانجابية ومشكلات وفيات الأمهات والاطفال وحديثي الولادة واسبابها،
كما قدم فريقنا المقترحات والحلول للحد من نسبة وفاة الأمهات والأطفال وكيفية تطوير القطاع الصحي والنهوض بهذا الجانب الخدمي.

وشارك في المؤتمر ممثلوا عدد من الدول من منطقة الشرق الأوسط، واشادوا المشاركون بعرض بلادنا التفصيلي وتفهمهم لمقترحات الحلول في هذا المجال.

وطالب الوكيل الشبحي منظمة الصحة العالمية المنظمة والمنظمات الدولية وجميع الشركاء من مختلف دول العالم الى مساندة بلادنا في اعادة بناء وتاهيل المستشفيات والمجمعات وتأهيل الكوادر الطبية وادخال الوسائل الطبية الحديثة.

وعبر الوكيل الشبحي عن امتنانه للحكومة المصرية على ما تقدمه من اهتمام لهذه اللقاءات الذي يعكس مدى اهتمامها بالنظام الصحي في الوطن العربي والهدف النبيل لتحسين نوعية الرعاية الصحية.
ورافق الوكيل بهذا اللقاء د اشراق السباعي مساعد وكيل قطاع السكان، د حميدة زيد مدير عام الصحة الانجابية بالوزارة ، د مايسة النوبان مدير صحة الطفل.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى