يتقدمهم الشيخ توفيق العلوي .. وفد من أبناء قبائل العلوي بردفان والضالع يزور للواء الصبيحي في منزله برأس العارة

عدن 24 / مجدي الاخرم :

قام بعد ظهر اليوم الثلاثاء الموافق 16 مايو 2023م وفد قبلي وعسكري وعدد من الشخصيات الإجتماعية والأكاديمية من قبائل العلوي بردفان والضالع يتقدمهم الشيخ توفيق بن صالح بن صائل العلوي شيخ مشائخ قبائل العلوي بردفان والضالع رئيس حلف قبائل الجنوب العربي بمحافظة لحج قاموا بزيارة للواء الركن محمود الصبيحي وزير الدفاع الأسبق في منزلة برأس العارة بالصبيحة بعد الإفراج عنة وتحريرة من سجون المليشيات الحوثية بصفقة تبادل .

واطمأن الشيخ العلوي والوفد الزائر علئ صحة اللواء الصبيحي وقدموا لة التهنئة بعودتة معبرين عن سعادتهم البالغة بتحريرة من سجون الظلام الحوثية.

وفي كلمة ألقاها الشيخ العلوي نيابة عن كآفة قبائل العلوي بردفان والضالع قال فيها( سعد الوطن بعودة اللواء الصبيحي وإن فترة ثمان سنوات من الأسر والإخفاء قد مسَّنا جميعاً وأشعرنا بالأسر والإعتقال كما هو الحال معك لكن ذلك في قلوبنا وأفئدتنا ومشاعرنا وقد عانينا من ذلك كثيراً، لكن الحمد لله الذي فك أسرك وكان من بوادر الخير بوصولكم هو تحقيق الحوار الجنوبي..
وأضاف الشيخ العلوي بإنة وخلال السنوات الخمس الماضية كان هناك تمزق وفرقة في النسيج الإجتماعي ولكن خلال الايام الماضية وهذة الايام تم إنجاز شوط كبير في معالجة المشاكل الإجتماعية ولم الشمل وتوحيد الصف حيث صادف ذلك نجاح الحوار الجنوبي وتوقيع الميثاق الوطني الجنوبي.

كما أشاد الشيخ العلوي بصمود وتضحيات اللواء الصبيحي ورفاقة في سجون المليشيات ، وتحملهم للإخفاء القسري منذ اندلاع الحرب وغزوا الجنوب في 2015م ،حيث أكد العلوي أن بسالة وشجاعة الصبيحي وتضحيتة كانت بمثابة مصدر للفخر وللمقاومة ونبراس لكل أبناء الجنوب لمقاومة الاحتلال والذي تمثل بالنصر وتحرير الجنوب.

وعبر الشيخ العلوي في كلمتة عن شكرة وإمتنانة للواء الصبيحي علئ تحملة المسؤولية التاريخية ومشاركتة في الحوار الجنوبي لأجل لم الشتات ورص الصفوف لمواجهة التحديات ونيل الإستحقاقات القادمة.

من جانبة عبر اللواء الصبيحي عن سعادتة وإمتنانة لقبائل العلوي علئ تحملهم مشقة وعناء السفر وزيارتة في منزلة والإطمئنان علئ صحتة مؤكداً علئ لحمة الجنوبيين وإصطفافهم خلف المشروع الوطني وذلك بإستعادة الحقوق المشروعة معدداً بذلك مآثر وبطولات ونضال قبائل العلوي ممثلة بشيخها الفاضل الشيخ توفيق العلوي ووقوفها ومقاومتها لكل انواع الظلم والجبروت .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى