أمن لحج يحبط تهريب مواد متفجرة وقطع أثرية كانت في طريقها لمليشيا الحوثي

عدن24-متابعات

أفشلت القوات الأمنية في محافظة لحج، جنوب اليمن، في عمليتين منفصلتين، تهريب كميات كبيرة من المواد المتفجرة وقطع أثرية أثناء محاولة إيصالها إلى مناطق سيطرة ميليشيات الحوثي الانقلابية.

وتم ضبط محاولتي التهريب عند حاجز تفتيش تابع للواء الخامس في مديرية حالمين، حيث جرى الاشتباه بالسيارتين وركابهم وأثناء عملية التفتيش تم ضبط المواد الخام التي تدخل في صناعة المتفجرات والقطع الأثرية والتحف التاريخية.

وأوضح قائد حاجز التفتيش في حالمين أمين صالح أن القوات اشتبهت بشاحنة نقل تحمل على متنها كمية كبيرة من مادة «اليوريا» المتفجرة التي تستخدم في صناعة العبوات الناسفة والألغام المحلية، لافتاً إلى أن سائق الشاحنة كان يحمل أوراقاً مزورة بحجة أن الحمولة مواد إغاثية تتبع منظمة اليونيسيف لتسهيل العبور والمرور.

وأضاف أن القوات تمكنت أيضاً في عملية منفصلة من ضبط نحو 12 قطعة أثرية بأحجام مختلفة كانت مخفية في سيارة نقل صغيرة أثناء محاولة العبور في الحاجز الأمني بالمديرية، موضحاً أن القطع الأثرية عبارة عن تماثيل صغيرة وقطع أثرية وختومات وكتب قديمة، وكانت في طريقها صوب مناطق سيطرة الميليشيات.

وأوضح القيادي أن القوات أحالت العناصر والقطع المضبوطة إلى الجهات الأمنية المختصة من أجل استكمال التحقيقات والإجراءات القانونية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى