فريق الحوار الوطني الجنوبي الداخلي يعقد لقاءً مع قيادات جنوبية في التنظيم الشعبي الناصري

التقى فريق الحوار الوطني الجنوبي الداخلي برئاسة عبدالسلام قاسم مسعد، نائب رئيس الفريق، اليوم الخميس، في العاصمة عدن، بقيادات جنوبية في التنظيم الشعبي الناصري، بحثا من خلاله أهمية العمل على تحقيق توافق وطني جنوبي حقيقي.
وفي مستهل اللقاء، رحب فريق الحوار الوطني الجنوبي بالقيادات والكوادر الجنوبية في التنظيم الشعبي الناصري والجلوس معهم، مؤكداً بإن الحوار الوطني الجنوبي هو امتداد لمسيرة التسامح والتصالح التي بدأت في 2006، والسبيل لحل مشكلاتنا عبر وضع أسس ومبادئ يتم الاتفاق عليها في الميثاق الوطني الجنوبي تكون مرجعا سياسيا هاما لشعب الجنوب.
بدورهم، ثمن الإخوة في التنظيم الشعبي الناصري، دعوتهم للجلوس على طاولة الحوار الوطني الجنوبي، مؤكدين موقف الناصريين الجنوبيين الذي يرفض الوحدة القائمة على إلغاء الآخر وفرضها بالقوة العسكرية ولا تحظى بقبول لدى الشريك الجنوبي.
 واستحضر الأخوة في الناصري فك الارتباط وانهاء عقد الوحدة السورية المصرية في عهد الزعيم العربي جمال عبدالناصر، الذي رأى ان الاستمرار بها يمزق فعليا الوحدة بين الشعبين الشقيقين.
وأكد الأخوة في الناصري، ان رؤيتهم قائمة على أن المجلس الانتقالي الجنوبي المظلة السياسية المعترف بها، وضرورة الالتفاف حوله من كافة الاطياف السياسية والاجتماعية والثقافية في الجنوب.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى