خلال قمة العشرين.. محمد بن زايد يؤكد التزام الإمارات بدورها المسؤول في أسواق الطاقة


أكد الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، رئيس دولة الإمارات، التزام بلاده بدورها المسؤول في أسواق الطاقة وأجندتها الرائدة في قطاع الطاقة النظيفة.

جاء ذلك خلال مشاركة الشيخ محمد بن زايد آل نهيان اليوم في الجلسة الرئيسية للقمة السابعة عشرة لرؤساء دول مجموعة العشرين وحكوماتها (G20)، التي بدأت اليوم في جزيرة بالي في جمهورية إندونيسيا وتستمر حتى الغد، برئاسة جوكو ويدودو رئيس إندونيسيا وحضور قادة دول المجموعة وعدد من ممثلي المنظمات الدولية.

واستهل الشيخ محمد بن زايد كلمته في القمة، بتوجيه الشكر إلى الرئاسة الإندونيسية لجهودها الكبيرة في قيادة أعمال مجموعة العشرين وتنسيقها، متمنياً التوفيق والنجاح لجمهورية الهند الصديقة في رئاسة المجموعة خلال العام المقبل.

وقال الشيخ محمد بن زايد: “نحن نؤمن في دولة الإمارات بأن النهج المتوازن هو الأنجح لتحقيق الاستدامة”.

وشدد الشيخ محمد بن زايد على التزام دولة الإمارات بدورها المسؤول في أسواق الطاقة وأجندتها الرائدة في قطاع الطاقة النظيفة، مشيرا إلى أن دولة الإمارات جسدت هذا الالتزام من خلال استثمارات بقيمة 50 مليار دولار في مجال الطاقة النظيفة في أكثر من 40 دولة عبر العالم.

كما أوضح أن دولة الإمارات في هذا الإطار، أسست “تحالف القرم من أجل المناخ” بالشراكة مع جمهورية إندونيسيا الصديقة، بالإضافة إلى إطلاقها مبادرة “تسريع تحول الدول النامیة نحو الطاقة المستدامة” بالتعاون مع الوكالة الدولية للطاقة المتجددة.

وأكد الشيخ محمد بن زايد أن دولة الإمارات ستستمر، بوصفها مركزاً اقتصادياً عالمياً ببذل أقصى الجهود لضمان استدامة سلاسل الغذاء والدواء وتسخير إمكانياتها وموانئها وطيرانها لدعم مبادرات وأهداف الأمن الغذائي.

وشكر الشيخ محمد بن زايد آل نهيان المشاركين في القمة، معبراً عن تطلعه إلى لقائهم في دولة الإمارات العربية المتحدة خلال العام المقبل ضمن مؤتمر الأطراف في اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية بشأن تغير المناخ “كوب 28”.

قمة B20 بإندونيسيا.. الإمارات تدعو لحشد الجهود لمساعدة الاقتصاد العالمي
كان الشيخ محمد بن زايد آل نهيان وصل إلى مقر انعقاد قمة مجموعة العشرين صباح اليوم، وكان في استقباله لدى وصوله جوكو ويدودو رئيس جمهورية إندونيسيا الصديقة، حيث تبادل الجانبان الأحاديث الودية، فيما التقطت لرئيس دولة الإمارات والرئيس الإندونيسي الصور التذكارية.

وضم الوفد الرسمي المشارك مع رئيس دولة الإمارات في القمة كلاً من، الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير ديوان الرئاسة والشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان وزير الخارجية والتعاون الدولي وسهيل بن محمد فرج فارس المزروعي وزير الطاقة والبنية التحتية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى