الإدارة القانونية بانتقالي أبين تزور مكتب الصحة بالمحافظة وتطلع على أبرز القضايا ألتي تواجه القطاع الصحي

قامت مديرة الإدارة القانونية بتنفيذية انتقالي أبين ، ابتهال ناصر طاهر ، اليوم الخميس بزيارة إلى مكتب الصحة بالمحافظة ، يرافقها مدير إدارة حقوق الإنسان الاستاذ علاء صالح محمد، ومدير الإدارة التنظيمية، الاستاذ عبدالله برهوت ، والاستاذ عبدالرقيب السنيدي مدير إدارة الشباب والطلاب.

وخلال الزيارة التي تأتي في إطار خطة ونشاط الادارة القانونية ، إلتقت الإدارة القانونية والوفد المرافق، بمدير عام مكتب الصحة والسكان بالمحافظة، الدكتور صالح الثرم، وحضور مدير شؤون الموظفين ، والقائم بأعمال الشؤون القانونية بمكتب الصحة المحامي صلاح معمس

واستمتع الوفد من الدكتور الثرم إلى أبرز المعضلات والمعوقات التي تواجه الإدارة العامة وموظفو مكتب الصحة العامة والسكان بالمحافظة، كمعاناة التعاقد والمتقاعدين التي أصبحت معضلة كبيرة في تغطية احتياج المستشفيات والوحدات والمراكز الصحية، وبلوغ غالبية الكادر الطبي والصحي لأحد الأجلين، الأمر الذي سبب فراغا كبيرا في احتياج الكادر.

وتطرق الثرم إلى قضية اخراج المحتلين للمرافق الصحية بعدد من المديريات الأمر الذي أدى إلى توقف وتعثر تدخلات الكثير من المنظمات، مما يكبد قطاع الرعاية الصحية الأولية خسائر من تأهيل وترميم وتاثيث وادوية ومستلزمات وأجهزة طبية تقدر بملايين الدولارات.

مشيرا الى تركيز المنظمات وتكريس دعمها على (المستوى الثالث) الوحدات الصحية دون الالتفات إلى المستشفيات ، مؤكدا ان القطاع الصحي بحاجة ماسة إلى أدوية الطوارئ والتوظيف للكادر الطبي لحل نسبة ٨٠% من المعوقات والتحديات التي تواجه قطاع الصحة بمحافظة أبين.

وبحث اللقاء الدور القانوني من القضايا ألتي يتعرض لها الكادر الطبي والصحي من مضايقات وابتزاز من قبل بعض مدراء مكاتب الصحة بالمديريات .

وفي الختام دعت قيادة المجلس، إدارة مكتب الصحة بالمحافظة برفع كافة الاحتياجات للجنة الإغاثة بالمجلس الانتقالي الجنوبي لتوجيه سبل الدعم للقطاع الصحي بمحافظة أبين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى