إدارة المرأة والطفل بانتقالي لحج تفتتح 3 فصول لمحو الأمية بحد يافع

افتتحت ادارة المراة والطفل بالقيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي في محافظة لحج اليوم الاربعاء فصول محو الامية للنساء بمديرية الحد في يافع بمحافظة لحج.

حيث قامت مدير ادارة المراة والطفل بالقيادة المحلية لانتقالي محافظة لحج يرافقها رئيس القيادة المحلية لانتقالي المديرية احمد التومي بافتتاح ثلاثة فصول، فصلين في منطقة الحصن وفصل في منطقة بني بكر بالمديرية.

وفي الافتتاح القت الاستاذة اروى مقطري كلمة نقلت في مستهلها تحايا رئيس القيادة المحلية للمجلس الانتقالي بمحافظة لحج المحامي رمزي الشعيبي.

موضحة ان افتتاح فصول محو الامية في مديرية الحد يأتي في اطار خطط ادارة المراة والطفل بانتقالي لحج في محو امية النساء، واستمرارا لدورها السابق في افتتاح العديد من الفصول في مختلف مديريات المحافظة.

مشيرة الى ان الغاية من افتتاح الفصول تهدف الى محو امية النساء اللواتي حرمن من التعليم، واعادة تأهيلهن للاسهام في بناء المجتمع واستعادة دورهن العظيم في مفاصل العمل والقيادة.

لافتة الى ان تجهيل المراة الجنوبية كان احد مخططات قوى الاحتلال اليمني للجنوب منذ اعلان الوحدة المشؤمة وقد جرى تكريس تلك الخطط في حرب الاجتياح الاحتلالية لارض الجنوب في صيف عام 1994م .

مشددة على ظرورة الاستفادة من المعلومات والمعارف التي سيتلقاها الدارسات على مدى ثلاثة اشهر في تحسين مستواهم بطرق الكتابة والقراءة التي ستكون سلاحهم نحو المستقبل المنشود لدولة الجنوب الحديثة.

حضر افتتاح الفصول مدير ادارة مكتب محو الامية وتعليم الكبار بالمديرية صالح السيد، ومدير ادارة المراة والطفل بالقيادة المحلية لانتقالي الحد نجيبه الخضر ومدير ادارة المراة والطفل يانتقالي لبعوس فاطمة احمد عبده

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى