9 ضحايا في هجمات حوثية منفصلة بتعز اليمنية

جرائم ضد الإنسانية ارتكبتها مليشيات الحوثي الإرهابية في تعز اليمنية، خلفت 9 ضحايا جراء استهدافها المناطق السكنية بالمحافظة .

مليشيات الحوثي استهدفت بلدة “حمر” السكنية في عزلة المجاعشة بمديرية مقبنة غرب المحافظة المحاصرة منذ 8 أعوام، بسلسلة قذائف مدفعية يحظر استخدامها في المناطق الحضرية.

وبحسب القوات المشتركة في الساحل الغربي  في بيان فإن الهجوم الحوثي المدفعي أصاب منزل مواطن يدعى “خالد محمد صالح جعيدي”، ما أسفر عن مقتل زوجته زبيدة ثابت (57 عاما) وإصابة 3 من أطفالها.


وأشار إلى أن “القصف الحوثي خلف حالة من “الرعب والفزع لدى أهالي البلدة، خصوصًا الأطفال والنساء”.

ووصف البيان -الذي تلقت “العين الإخبارية” نسخة منه- الهجوم الحوثي بأنه “جريمة ضد الإنسانية وقصف ممنهج يستهدف إجبار الأهالي على النزوح”، بعدما تنفسوا الصعداء وعادوا إلى منازلهم ومزارعهم عقب تحريرها.

وفي سياق متصل، أصيب 5 مدنيين بينهم طفلان وامرأة، بقصف للمليشيات الحوثية الارهابية استهدف قرى في مديرية الصلو والضباب جنوب وغرب مدينة تعز.

وذكرت مصادر محلية، أن القذائف استهدفت قرية الدمينة أسفل نقيل الصلو بقذائف الهاون وأدى القصف إلى إصابة (نذير سليم، 34 عاماً، وشقيقه عبدالرحمن، 40 عاماً، والطفل محمود عبدالرحمن محمد، 10 أعوام، وامرأة حامل زينة عبدالله، 30 عاما)، كما أصيب طفل في قرية ماتع الضباب برصاص قناصة المليشيات.

ويشكل الاستهداف المتعمد للمدنيين والأعيان المدنية جريمة حرب، وهو محظور بموجب القانون الدولي. 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى