الوزير السقطري يبحث مع المدير القطري لبرنامج الغذاء العالمي آفاق تعزيز التعاون المشترك

بحث وزير الزراعة والري والثروة السمكية اللواء سالم عبدالله السقطري، اليوم، مع المدير القُطْري لبرنامج الغذاء العالمي “ريتشارد راجان”، والوفد المرافق له، آفاق تعزيز التعاون المشترك بين الجانبين، ودعم الصمود لدى الفئات الأكثر ضعفاً، وفي مقدمتهم النساء والأطفال.
وتطرق اللقاء الذي عُـقد في ديوان عام الوزارة بالعاصمة عدن، إلى مستوى تدخلات برنامج الغذاء العالمي في بلادنا، خلال المرحلة المقبلة، وكذا المشاريع التي تم التخطيط لها في إطار الرؤية الجديدة للبرنامج بناءً على احتياجات السكان.
ووقف اللقاء على التدخلات الإنسانية للبرنامج في البلد، وأهمية توظيفها بما يحقق أقصى استفادة منها في سلاسل القيمة، خاصة في مجال تعزيز قدرات المجتمعات الهشة في المناطق الزراعية المطرية، حيث أكد الوزير السقطري في هذا الشأن على ضرورة تشجيع الاعتماد على المنتجات المحلية في التدخلات الانسانية والاغاثية، والمواد الغذائية التي يقدمها البرنامج الموجهة إلى شريحة من السكان.
واستعرض الوزير السقطري مستجدات الوضع في اليمن والتحديات والظروف الإقتصادية والإنسانية بالغة الصعوبة، والتي أدت إلى إرتفاع مستويات انعدام الأمن الغذائي، مستعرضا خطة الوزارة التي تتضمن مجموعة من الفعاليات والمشارع التنموية المقرة من مجلس الوزراء.
وأشاد السقطري بجهود برنامج الغذاء العالمي كافة والتي ساهمت خلال الفترة الماضية في تجاوز بعض التحديات والتخفيف من معاناة المواطنين، داعيا في الوقت ذاته إلى توسيع قاعدة تدخلات البرنامج بما يسهم في تعزيز الأمن الغذائي واستدامته، مع تجديد التأكيد على ضرورة الاستفادة من المنتجات المحلية وتشجيعها، خاصة في تدخلات البرنامج الإنسانية والإغاثية، مؤكداً على استعداد الوزارة لتقديم كافة التسهيلات لنشاط البرنامج، وتذليل أي تحديات تقف أمام تدخلاته.
بدوره، أشاد وفد برنامج الغذاء العالمي، بجهود قيادة الوزارة، في تسهيل أنشطة ومشاريع البرنامج، مؤكداً حرص البرنامج في استمرار تقديم المساعدات الإنسانية والإغاثية اللازمة، كما نوه بأهمية تظافر الجهود الدولية والإقلمية والمحلية وحشدها لمواجهة التحديات القائمة في اليمن، وبعض القيود العالمية التي فرضتها المرحلة الراهنة.
حضر اللقاء عن البرنامج، محمد شيخ القائم بأعمال مكتب البرنامج العالمي في عدن، ونائله ستار المساعد الخاص للمدير القطري، ودانيال المساعد الخاص للمدير القطري، و جيوفوري سيكي ضابط إدارة تحليل الهشاشة، وجمال الجالي ضابط العلاقات الحكومية في مكتب اليمن، معين سلام ضابط تحليل الهشاشة للبرنامج عدن.
ومن جانب الوزارة، المهندس محمد علان وكيل الوزارة لقطاع التخطيط، وأمين باقادر وكيل الوزارة لقطاع الخدمات الزراعية، والدكتور مساعد القطيبي مدير عام مكتب الوزير، وأنور عبدالكريم مدير عام المشاريع الزراعية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى