عصام عبده يناقش مع مستشار محافظ العاصمة عدن لشؤون المنظمات الدولية نشاط المنظمات في المحافظة

التقى الأستاذ عصام عبده علي، القائم بمهام رئيس الهيئة التنفيذية للقيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي بالعاصمة عدن، في مكتبه، اليوم الاربعاء، بالأستاذ رضا جميل حاجب، مستشار محافظة العاصمة عدن لشؤون المنظمات الدولية.

وجرى خلال اللقاء مناقشة العديد من المواضيع والقضايا المتعلقة بنشاط المنظمات الدولية وآلية العمل المتبعة في تنفيذ البرامج الإنسانية ومدى توافقها مع حاجة المواطن خاصة في الجانبين الخدمي والتنموي.

واكد عصام على اهتمام قيادة المجلس الانتقالي الجنوبي بتوفير الظروف والبيئة الملائمة لعمل المنظمات الدولية وموظفيها، وتأمين الحماية الأمني التي تمكنهم من اداء اعمالهم بكل أمن وأمان سوى في العاصمة عدن او باقي محافظات الجنوب.

كما اشار عصام، خلال اللقاء إلى اهمية التنسيق مع المنظمات الدولية في تنظيم عملية النزوح للقادمين من محافظات الشمال، مشددا ايضا على ضرورة اخراج مراكز ومخيمات النازحين من مدن العاصمة عدن ونقلها إلى اماكن ايواء خارج المدينة وبما يتوافق مع المعايير والقوانين الإنسانية، مشيرا ايضا إلى ان الامر نفسه ينبغي ان يطبق على اللاجئين والمهاجرين غير الشرعيين القادمين من القرن الافريقي، وتحديد ومراقبة تدخلات كافة المنظمات الدولية في هذا الاطار.

من جانبه اشاد حاجب بدور قيادة انتقالي العاصمة عدن الفعال في متابعة وتسهيل عمل المنظمات شاكرا ومثمناً جهود التعاون والتنسيق مع السلطة المحلية والجهات المختصة الاخرى في هذا الإطار.

حضر اللقاء الأستاذ خالد فدعق، منسق عام وحدة الشؤون الإنسانية والأستاذة موهجة عبده محمد، سكرتيرة العلاقات العامة بوحدة الشؤون الإنسانية ومن جانب قيادة انتقالي العاصمة عدن، مازن البغدادي، مدير الشؤون الاجتماعية وخالد شوبه، مدير الإدارة الإعلامية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى