المحافظ الثقلي يطلع على أرضية مشروع إنشاء المحجر البيئي بميناء سقطرى

قام المهندس رأفت علي الثقلي محافظ محافظة أرخبيل سقطرى، اليوم الاثنين بزيارة إلى ميناء سقطرى بمنطقة حولاف وذلك للإطلاع على الموقع الخاص بإنشاء مشروع محجر للكائنات الحية (النباتية والحيوانية)، تمهيداً لتنفيذه بدعم من برنامج الدعم المتكامل للصون والتنمية المستدامة أرخبيل سقطرى .

حيث أكد المحافظ الثقلي إن مشروع محجر الكائنات الحية يأتي ضمن مصفوفة من الإجراءات الهادفة إلى حماية البيئة والتي يتم القيام بها في الأرخبيل بهدف الحفاظ على التنوع الحيوي من خطر الأنواع الدخيلة التي تضر بخصائصها الطبيعية الفريدة.

مشيراً إلى أن المحجر البيئي سيعمل على تنفيذ الخطة الشاملة لحماية بيئة سقطرى من الأنواع الدخيلة الغازية بإعتبارها موقع تراث طبيعي عالمي وفقاً لتصنيف منظمة اليونسكو في العام 2008م وهذا بدوره سيعمل على وضع حد لمنع دخولها وإنتشارها في المحافظة.

مشيداً بالدعم المقدم من برنامج الدعم المتكامل للصون والتنمية المستدامة أرخبيل سقطرى لإنشاء المحجر وتبنى أنشطة تسهم في صون وتنمية وإستدامة بيئة سقطرى .

رافق المحافظ في زيارته وكيلا المحافظة العميد صالح علي، والأستاذ رائد الجريبي، ومدراء عموم المكاتب الزراعة والري يحيى بن ماجد والهيئة العامة لحماية البيئة سالم حواش والميناء محمد سالم والمدير الوطني لبرنامج الدعم المتكامل للصون والتنمية المستدامة أرخبيل سقطرى المهندس عبدالوهاب سعد.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى