انتقالي الضالع يستقبل وفدا من المفوضية السامية لحقوق الإنسان في الأمم المتحدة 

استقبلت إدارة حقوق الإنسان بانتقالي محافظة الضالع، اليوم الاثنين، وفد من المفوضية السامية لحقوق الإنسان في الأمم المتحدة وإدارة الأمم المتحدة لشؤون السلامة والأمن في اليمن، برئاسة السيد بريسيلا سادامشي مسؤول التنسيق في الأمن الميداني.

ورحب المحامي علي محمود مدير إدارة حقوق الإنسان بالوفد الأممي الزائر، للاطلاع على واقع حقوق الإنسان والانتهاكات التي يتعرض لها المدنيين شمال الضالع من قبل مليشيات الحوثي المدعومة إيرانيا.

وقدم محمود تقريرا مفصلا بالأرقام للانتهاكات الحوثية التي ارتكبتها بحق المواطنين المدنيين في محافظة الضالع بينهم نساء وأطفال، إلى جانب استعراض حجم المعاناة التي يتعرض لها النازحين والسجناء وعدم توفر أبسط مقومات الحياة.

واستعرض مدير إدارة حقوق الإنسان تقريرا لقيام المليشيات الحوثية بتفجير الجسور وقطع طريق عدن الضالع صنعاء اب، بعد أن تم فتحها من قبل السلطات المحلية والمجلس الانتقالي بالمحافظة والعمليات المشتركة بالمحور بمعية الصليب الأحمر الدولي والتي قوبلت بالرفض من قبل مليشيات الحوثي.

وناقش المحامي محمود في ختام تقريره مذكرتين من قبل نقابة المحامين بالمحافظة وإدارة المرأة بشأن العون القضائي للمهتمين بقضايا قتل المعسرين والمصابين بعاهات عقلية، وكذا العون القضائي في وقف زواج القاصرات وانحراف الشباب في المدارس.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى