تسليم أدوات المهنة للمتدربات الشابات ومعيلات الأسر لتحسين سبل العيش بالعاصمة عدن

عدن_ قيصر ياسين

برعاية وتمويل من مركز الملك سلمان للإغاثة الإنسانية نفذت مؤسسة ائتلاف الخبر للإغاثة الإنسانية مشروع تسليم أدوات المهنة للمتدربات الشابات ومعيلات الأسر ودعم الشباب لتحسين سبل العيش
ويهدف مشروع دعم وتمكين الشباب والشابات الى مساعدة هذه الفئة وتحسين مصادر دخلهم من خلال تأهيلهم وتدريبهم على العديد من المجالات المهنية. في إطار الكيك و المعجنات والتجميل والكوافير والخياطة والتطريز بحضور صالح الديباني مدير مكتب مركز الملك سلمان للإغاثة الإنسانية بعدن والدكتور محمد حمود قاسم مدير مكتب الشؤون الاجتماعية والعمل والاخ أحمد الوالي مستشار محافظ عدن والاخ جمال بلفقيه رئيس لجنة العليا للإغاثة والاخ محمد بامرضاح منسق مؤسسة ائتلاف الخبر للإغاثة الإنسانية .

و أشار الدكتور محمد حمود قاسم مدير مكتب الشؤون الاجتماعية والعمل إلى أهمية هذا المشروع في تمكين الشباب اقتصادياً لتحسين سبل العيش وتوفير فرص عمل مستدامة…مشيداً بكافة جهود مركز الملك سلمان في تمويل هذا المشروع الإنساني ومؤسسة ائتلاف الخبر للإغاثة الإنسانية في إنجاح هذه البرامج التدريبية التي تستهدف الشباب لإكسابهم مهن حرفية تمكنهم من الاعتماد على الذات وايجاد مصادر مدرة للدخل تسهم في تحسين مستوى المعيشة لهم.

من جانبه قال الأخ أحمد الوالي مستشار محافظ عدن والتي نقل تحيات محافظ العاصمة الدعم الأساسي لشريحة الشباب واليوم نحن سعداء لمشاركتنا بهذا المشروع دعم وتمكين الشباب والشابات لتحسين سبل العيش، وتسليم ادوات المهنة، بتمويل من مركز الملك سلمان للإغاثة والاعمال الانسانية، وتنفيذ مؤسسة إئتلاف الخير للإغاثة الانسانية. من اجل رفع قدراتهم في مجالات التسويق وإدارة المشاريع الصغيرة.

كما وأوضح مدير مكتب فرع مركز الملك سلمان للاغاثة بعدن صالح الذيباني،أن المركز يتبني دعم مثل هذه المشاريع الرامية لمشروع تمكين الشباب والشابات لتحسين سبل العيش من اجل تنمية قدرات النساء والفتيات من الاسر الفقيرة وتعزيز الفرص الاقتصادية لديهن لمواجهة تحديات الازمة التي تعيشها اليمن.

وتطرق الاخ محمد بامرضاح منسق مؤسسة ائتلاف الخبر للإغاثة الإنسانية اليوم هو تسليم ادوات المهنة لمتدربات الشابات ضمن مشروع دعم تمكين الشباب والشابات لتحسين سبل العيش في اليمن، والذي ينفذه ائتلاف الخير للإغاثة الإنسانية. . موضحا تأتي هذة الدورات المهنية للنساء والتي تضمنت دورات في الخياطة والتطريز، وصناعة المعجنات، والكوافير.
منوها أن المشروع يستهدف محافظات المهرة وعدن ومأرب ولحج وشبوة والساحل الغربي وسقطرى وحضرموت حيث يستفيد من هذا المشروع 1250 شابا وشابة.

كما تم تسليم الأدوات المهنة للمتدربات لمشروع سبل العيش وتوزيع الشهادات التقديرية لهم واكتسابهم مهن حرفية تمكنهم في سوق العمل.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى