انتقالي الضالع يدشن فصول لمحو الأمية في عدد من المديريات

دشنت إدارة المرأة والطفل بالهيئة التنفيذية للمجلس الانتقالي الجنوبي في محافظة الضالع، اليوم الخميس، ستة فصول لتدريس محو الأمية.

وخلال التدشين أوضحت الأستاذة جليلة علي قاسم مديرة إدارة المرأة والطفل، أن دورة محو الأمية تأتي برعاية الرئيس القائد عيدروس الزبيدي، بواقع فصلين في مديرية الضالع وفصل واحد على مستوى كل مديرية من مديريات الازارق والحصين والشعيب وجحاف.

وكشفت إدارة المرأة عن استمرار الدورة لمدة ثلاثة أشهر، حيث من المقرر أن يستفيد منها ما يقارب مائة وخمسون دارسة في مجال محو الأمية وتعليم الكبار، وبواقع خمسة وعشرين في كل مديرية، للنهوض بواقع المرأة لتنال حقها الكامل في التعليم من خلال القضاء على الأمية.

من جانبها أكدت الأستاذة سيناء محمد نائب مدير الإدارة النسوية، أن المجلس الانتقالي يولي المرأة جل اهتمامه ويعمل على دعمها وتشجيعها باعتبارها نصف المجتمع ويعول عليها الكثير في بناء الوطن الجنوبي.

وأشادت النساء المشاركات في دورة الفصول الدراسية لمحو الأمية، على منحهن فرصة الالتحاق بمثل هكذا دورات تعليمية تسهم في تقليص نسبة الأمية، وهو ما سينعكس إيجابيا على ذواتهن بشكل خاص وعلى الأسرة والمجتمع بشكل عام.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى