صحافيو وإعلاميو لحج يعقدون لقاءهم التشاوري ويتوافقون على اختيار مندوبيهم الى المؤتمر الأول للصحافيين والإعلاميين الجنوبيين

عُقد اليوم الخميس، في مديرية الحوطة محافظة لحج، اللقاء التشاوري لإعلاميي وصحفيي المحافظة، تحت شعار” من أجل إعلام جنوبي حر يساهم في تحقيق أهداف شعب الجنوب” برعاية كريمة من الرئيس القائد عيدروس الزُبيدي، رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي.

وفي مستهل اللقاء الذي حضره عدد كبير من الإعلاميين والصحافيين من جميع مديريات المحافظة، ألقى الدكتور باسم منصور، رئيس الدائرة الإعلامية بالأمانة العامة لهيئة رئاسة المجلس الانتقالي، عضو اللجنة التحضيرية لمؤتمر الصحافيين والإعلاميين الجنوبيين، رئيس اللجنة العلمية، كلمة اللجنة الإشرافية نقل في مستهلها للحضور تحايا الرئيس القائد عيدروس الزُبيدي، رئيس المجلس الانتقالي.

واستعرض الدكتور باسم منصور، مكانة الإعلام الجنوبي البارز وإنجازاته الملموسة، والدور المهم الذي كان يقوم به في نقل رسائل الشعب الجنوبي داخلياً وخارجيا، ذاكراً الصعوبات التي لاقاها إعلاميو الجنوب في عملهم، والعراقيل التي كان يصنعها أعداء الوطن الجنوبي في مسارهم الذي ثبتو عليه.

وأكد الدكتور باسم، الأهمية والاهتمام الكبير التي تحضى به محافظة لحج، والتي تلعب دوراً مشهوداً في كل المنعطفات السلمية والحربية، والتي تقوم اليوم برسم لوحة الانتصار للإعلاميين والصحفيين الجنوبيين في المحافظة، مشيرا إلى أنه قد تم العديد من اللقاءات التشاورية مع الإعلاميين الجنوبيين التي منها هذه الخطوة نحو فتح بوابة العبور نحو المؤتمر الإعلامي الأول.

وتحدث اللواء صالح البكري، وكيل محافظة لحج، بكلمة رحب من خلالها باللجنة الإشرافية، وجميع المشاركون في اللقاء التشاوري الذي يأتي على طريق انعقاد انعقاد المؤتمر الأول للإعلاميين والصحفيين الجنوبيين، متطرقاً لأهمية الإعلام الجنوبي وتطويره بمختلف مجالاته، ودوره المهم على أرض الواقع، ومثمناً الجهود العظيمة التي يتم بذلها في هذا الجانب.

هذا وتم في اللقاء تقديم عدد من المقترحات والأوراق التي احتوت على رؤى وبرامج الإعلاميين والصحفيين في مديريات محافظة لحج للمرحلة القادمة، حيث جرى التوافق على اختيار المندوبين للمؤتمر بتوافق عام من قبل جميع الإعلاميين

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى