المحافظ بن ماضي يفتتح مشروعين بقطاع التربية بالمكلا

افتتح محافظ حضرموت، الأستاذ مبخوت مبارك بن ماضي، اليوم بالمكلا، مشروعين في قطاع التربية والتعليم، في إطار الاحتفالات بالذكرى 59 لثورة 14 أكتوبر المجيدة. حيث افتتح المحافظ، ومعه مدير مكتب وزارة التربية والتعليم بساحل حضرموت أمين عبدالله باعباد، ومدير عام مديرية مدينة المكلا المهندس صالح فائز العمري، مدرسة السلال للتعليم الأساسي للبنين، بحي الصديق بالمساكن بفوة.

وطاف المحافظ، بأرجاء المدرسة التي تحتوي على 10 فصول دراسية، من الأول حتى التاسع مع ملحقاتها. كما افتتح المحافظ، مشروع المرحلة الثانية لتوسعة مدرسة خولة بنت الأزور للتعليم الأساسي للبنات، بحارة باسويد بديس المكلا (جوار مسجد بلحمر)، وتشمل المرحلة الثانية افتتاح 12 فصلًا دراسيًا بالدور الثاني للمدرسة ليصبح إجمالي عدد الفصول 24 فصلًا دراسيًا.

وطاف المحافظ خلال الافتتاح، بالفصول الدراسية بالمدرستين، مطلعًا على سير الدراسة، وحاثاً الطلاب والطالبات على بذل المزيد من الجد والاجتهاد لتحقيق نتائج جيدة في التحصيل العلمي، كما طاف المحافظ بقاعات الوسائل التعليمية والمختبرات العلمية والألعاب الرياضية.

واطمأن المحافظ خلال زيارته لمدرسة خولة بنت الأزور للبنات على سير التعليم في فصول الصم والبكم بالمدرسة، معربًا عن ارتياحه للاهتمام بهذه الشريحة المهمة، حاثاً على بذل المزيد من الاهتمام وإدماج الطالبات في المجتمع. ويأتي تنفيذ المشروعين، ضمن البرنامج الاستثماري للسلطة المحلية لمديرية مدينة المكلا، وتم التأثيث من البرنامج الانمائي للبنك الدولي عبر مشروع الأشغال العامة.

وأكد المحافظ اهتمام السلطة المحلية بقطاع التربية والتعليم بوصفه اللبنة الأساسية لبناء أجيال المستقبل المتسلحة بالعلم والمعرفة ، مشيدًا بإنضباط سير العملية التعليمية في مدارس المحافظة، مثنيًا على جهود قيادات وإدارات التربية والتعليم والهيئات المدرسية والمعلمين والمعلمات في عموم مدارس محافظة حضرموت. رافق محافظ حضرموت، مدير إدارة التربية والتعليم بمديرية مدينة المكلا عبود عوض بن عبود الشيخ.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى