الجاوي يدشن عمل العيادة المتنقلة للكشف المبكر لسرطان الثدي ويتفقد قسم التغذية بمجمع المعلا

دشن مدير عام مديرية المعلا الأستاذ/عبدالرحيم الجاوي صباح اليوم عمل العيادة الطبية المتنقلة للكشف المبكر لسرطان الثدي والتي بذل مدير مكتب الصحة بالمديرية الدكتور/ خالد عبدالباقي جهود لللتواصل معهم وتخفيف الإعباء التي تعاني منها نساء المديرية والظفر بخدماتهم وعلاجاتهم المجانية ودعوتهم الى المجمع الصحي المعلا.

واثناء التدشين ناقش الجاوي المختصين بالعيادة المتنقلة حول كيفية التنسيق لتكتيف عمل وحضور هذة العيادة بالمديرية وجعل مدة عملها اطول بالإضافة الى مقترح دورات توعوية طبية حول سرطان الثدي ترافق تلكم الفحوصات حتى تستهدف كافة النساء بالمديرية.

وفي السياق ذاتة قام مدير عام مديرية المعلا الأستاذ/عبدالرحيم الجاوي بزيارة تفقدية لقسم التغذيةOTP بالمجمع الصحي للمعلا ومعرفة آلية العمل في القسم وكيفية القبول والمتابعة للأطفال المصابين بسوء التغذية والتركيز على أهمية قصص النجاح التي توضح مدى إستفادة الأطفال من خدمات برنامج التغذية بالإضافة الى توضيح جوانب التدخل من قبل منظمة ميرسي كور.
حيث وقع الجاوي وعبدالباقي على الملف الروتيني لمراقبة الأداء لبرامج التغذية في المرفق الصحية مع مساعدة ضابط مشروع بمنظمة ميرسي كور الدكتورة مها وحسام مثنى مسؤول الرقابة والتقييم بالمنظمة.

واشاد الجاوي بإهتمام ومتابعة مدير مكتب الصحة الدكتور/خالد عبدالباقي في التواصل مع المنظمات والهيئات والمؤسساات الطبية وتذليل الصعاب كون ذلك يخفف من الإعباء التي باتت تتثقل كاهل المواطنين بالمديرية مقدمآ ايضا جزيل الشكر والثناء لفريق فتيات المعلا وعلى رأسهم الأستاذ/تهاني على تنسيقهم وتنظيمهم لطوابير النساءومساعدة الطاقم الطبي الذي يقوم بخدمتهم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى