نجاح زراعة القمح في مناطق تبن بلحج

عدن 24 / ياسر مقبل :

شرع مزارعون في عدد من مناطق مديرية تبن محافظة لحج زراعة محصول الذرة لاسيما في مناطق الوادي الأعظم العند وكود دعيس والخداد التي تم فيها إعادة هذا النشاط الزراعي لمحصول الذرة لوفرة المياه حيث توجه المزارعين بزارعة الذرة الذي بإعتباره مصدر الغذاء الأساسي في ظل الأوضاع الاقتصادية الصعبة..

وأكد المزارع محسن الخديري من منطقة العند انه قام بتجربة زراعة القمح في اراضي عبر خلاف بمنطقة العند هذا الموسم.. واعتبر الخديري أن زراعته لهذا المحصول تعتبر بشارة خير وسوف يحافظ على هذه البذور ويتبرع فيها للمزارعين حتى يعود الناس الى زراعة الذرة في ضل غلاء اسعار المواد الغذائية بشكل جنوني

بدوره الأخ فهد عبدالله من أهالي قرية الخداد قال تم زراعة الدخن في احد مزارع الخداد بعد فترة غياب طويل.. واوضح فهد ان معظم الاراضي الزراعية اصبحت اليوم تكثر من زراعة الخضار من طماطم وبصل.. واضاف أن المنطقة بحاجة الى زراعة محصول الذرة التى لها مردود اقتصادي وغذائي قيم.

من جانبه الأخ علي السلال من منطقة كود دعيس قال تم زراعة اثنين فدان من محصول الغربه في مزرعة العاقل نصر قبع وكانت تجربة ناجحة اذا تحصل المزارع على تشجيع ودعم اعتقد انه الحبوب ستزرع بكافة الانواع بدلتا تبن.

ووجه الأستاذ ياسر مقبل معرار مدير مكتب إعلام مديرية تبن نداء الى الجهات المختصة لتنظيم ودعم وتشجيع المزارعين من اجل زياره اتساع محصول الذرة في دلتا تبن بلحج.

ما قام به المزارعون في مديرية تبن يعتبر خطوة شجاعة في زراعة محصول الذرة يعتبر انطلاقة وبحاجة الى تشجيع و دعم من اجل عودة الريادة لمحافظه لحج في الجانب الزراعي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى