مركز رؤى يتفقد محمية خور بئر أحمد و مملاح الفارسي في البريقة

نفذ مركز رؤى للدراسات الإستراتيجية و الاستشارات و التدريب ، اليوم السبت، زيارة تفقدية لمحمية خور بئر أحمد في مديرية البريقة بالعاصمة عدن ، وذلك لرصد الانتهاكات التي تعرضت له .

وخلال الزيارة رصد فريق المركز البناء العشوائي في المحمية و التمدد العمراني وسط اراضيها الرطبة في البحر وهذا ما يهدد حياة الكائنات البحرية و الطيور المهاجرة التي تتخذ من هذه المحمية مساكن لها .

وأشارت الدكتورة جاكلين منصور البطاني رئيس المركز أن هذه الزيارة تأتي ضمن خطط وأنشطة المركز للاطلاع على أوضاع المحميات في العاصمة عدن بهدف إعداد دراسة تقييمة و كشف ما تتعرض له أراضي المحميات من انتهاكات و بسط و ردم و تدمير .

وقالت البطاني أن المحمية تتميز بخصوصيات تنفرد بها عن الأراضي الرطبة الأخرى، فهي غنيةً بالأحياء البحرية و تعتبر من الأراضي الطبيعية و، هذه المنطقة لها تاريخ قديم نسبياً .

ووجهت البطاني مناشده لكافة الجهات المعنية بسرعة التدخل وحماية هذه المحمية من الاعتداءات و عملية البسط التي طالتها ، التي تهاجر اليها الآلاف من الطيور المهاجرة في فصلي الخريف و الشتاء .

وفي سياق متصل قام فريق مركز رؤى بزيارة تفقدية لمنطقة أحواض مملاح الفارسي البريقة ، حيث قام برصد الانتهاكات التي تعرض له المملاح نتيجة البسط العشوائي .

ووجه مركز رؤى نداء للسلطة المحلية بالمحافظة و الهيئة العامة لحماية البيئة ووحدة مكافحة الأراضي بالتدخل العاجل لايقاف هذه الاعتداءات .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى