فريق الحوار الوطني الجنوبي يعقد لقاءا موسعاً مع القطاعات النسوية في شبوة

عقد فريق الحوار الوطني الجنوبي في الداخل برئاسة الدكتور صالح محسن الحاج رئيس الفريق، يوم امس لقاءا موسعا مع قيادات وعضوات القطاعات النسوية في مدينة عتق في مدينة عتق في محافظة شبوة.

وفي مستهل اللقاء رحب الدكتور صالح الحاج بالمشاركات شاكرا لهن مشاركتهن في هذا اللقاء للاستماع لهن ومناقشة ماسيطرحنه من اراء ومقترحات تساهم في تعزيز الحوار الوطني الجنوبي ودور المرأة الجنوبية في هذا الواجب الوطني.

وقدم الحاج أثناء حديثه مجموعة من النماذج والأمثلة من التاريخ عن اهمية دور المرأة في بناء المجتمعات ومشجعا إياها على النضال من اجل ان تحصل على كافة حقوقها، بمافيها صناعة القرار وإبداء رأيها في رسم مستقبل البلاد، مؤكدا ان الميثاق الوطني الجنوبي سيضمن تعزيز دور ها في المجتمع وتمكينها من المشاركة الفاعلة في العملية السياسية والمشاركة في بناء الدولة الجنوبية الفيدرالية.

واستمع اعضاء فريق الحوار الوطني الجنوبي لعدد من الآراء والملاحظات المقدمة من المشاركات في اللقاء عن القضايا الاساسية المتعلقة باستعادة الدولة والهوية والشراكة والتمثيل العادل في السلطة والمساواة وبناء القوات المسلحة والامنية ودور المرأة الجنوبية فيها.

كما تحدثت المشاركات عن حقوق المرأة ومعاناتها في عدة جوانب منها حرمانها من التعليم والتوظيف وعدم مساواتها بالرجل والاقصاء من التدرج في المناصب، مطالبات بضمان كافة حقوقهن ومنحهن الحق في الشراكة والتمثيل العادل في السلطة بمايكفل لهن حرية الراي والتعبير والمشاركة في صنع القرار.

واكدت المشاركات في اللقاء من القطاعات النسوية على تمسكهن بمبدأ استعادة الدولة الجنوبية وعاصمتها عدن وتأييدهن للحوار وكل الخطوات التي من شانها ان تؤدي الى توحيد صف ابناء الجنوب.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى