محافظ سقطرى يتفقد سير العمل في محكمة الإستئناف بالمحافظة

قام المهندس رأفت علي الثقلي محافظ محافظة أرخبيل سقطرى، صباح اليوم الثلاثاء ، بزيارة تفقدية لسير العمل بالمحكمة الإستئنافية في المحافظة.

حيث أستمع المحافظ الثقلي، من رئيس محكمة الإستئناف القاضي أحمد شايف، عن سير العمل ونشاط المحكمة والصعوبات التي تواجهها والإحتياجات الضرورية والملحة وخاصة الحاجة لمشروع إنشاء مبنى المجمع القضائي الذي يضم محكمة ونيابة الإستئناف وبما في ذلك سكن القضاة.

وشدد المحافظ الثقلي على ضرورة تفعيل دور المحكمة وضرورة عقد جلساتها بشكل مستمر للفصل بقضايا المواطنين المعلقة والمتأخرة في المحكمة الإبتدائية.

وأكد الثقلي إن قيادة السلطة المحلية بالمحافظة تولي إهتمام كبير بالقطاع القضائي وتسعى جاهدة لتذليل الصعوبات والعقبات التي قد تعتري عملها وذلك بهدف تأدية رسالتها السامية والعمل المناط بها المتمثلة في العدل والفصل في الخصومات، وسرعة البت في كافة القضايا، أولاً بأول .

وأشار القاضي شايف إن المحكمة استكملت كافة الإجراءات الإدارية والقانونية لممارسة عملها وجلساتها حيث ستبدأ خلال الأيام القادمة بعملية سحب ملفات القضايا الخاصة بالموطنين في الارخبيل من محكمة الإستئناف بمحافظة حضرموت وكذا أستلام ملفات قضايا الإستئناف من محكمة حديبوه وقلنسية الإبتدائية بالمحافظة.

وكان المحافظ الثقلي قد إطلع خلال زيارته التفقدية لمحكمة الإستئناف من القاضي صالح بن مزروع والقاضي محمد بن سميط، والقائم بأعمال مدير عام المحكمة مدير مكتب رئيس المحكمة حمزة عبدالله القيسي حاجة المحكمة إلى إيجاد سكن مهيأ ووسيلة مواصلات لهيئة المحكمة حتى تتمكن من أداء عملها ومهامها المناط بها بكل أمانة وعلى أكمل وجه.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى