العميد المنهالي يفتتح الدورة التدريبية لأفراد عمليات مديريات ساحل حضرموت

افتتح مدير عام أمن وشرطة ساحل حضرموت، العميد مطيع سعيد المنهالي، اليوم الأحد، الدورة التدريبية لأفراد عمليات إدارات وأقسام مديريات ساحل حضرموت بقاعة الفقيد أحمد سعيد المحمدي بإدارة الأمن العام بمدينة المكلا .

وأوضح العميد المنهالي أن الدورة تهدف إلى إكساب المشاركين مهارة سرعة استقبال وإرسال البلاغات الجنائية لإلقاء القبض على الجناة ومرتكبي الجرائم، وكيفية استلام وتصنيف وصياغة البرقيات، ورفع البلاغات، ومعرفة أسس التعامل مع عناصر التحريات .

وقال العميد المنهالي أن الدورة التي تستمر لمدة أسبوع، والتي تأتي ضمن الخطة التدريبية والتأهيلية المعدة من قبل إدارة الأمن العام، تسعى إلى ترسيخ الأسلوب الأمثل بين أوساط الأفراد في التعامل مع المواطنين، وضبط المروجين والمتعاطين، وفهم طرق تزويد القوة بالمعدات والذخائر في الميدان، والتنسيق المشترك بين الوحدات الأمنية والعسكرية لأخذ وتبادل المعلومات .

وأشاد العميد المنهالي خلال كلمته أثناء الدورة بالدور الكبير الذي يضطلع به ضباط وأفراد العمليات في الحفاظ على سرية المعلومات، وإيصال البلاغات بسرعة عاجلة إلى مختلف الوحدات العسكرية والأمنية لضبط الجناة والمخالفين والمتورطين في إرتكاب الجرائم الجنائية .

حضر الافتتاح مساعد مدير الأمن لشؤون الأمن العقيد عبدالله الدقيل، مدير إدارة القيادة والسيطرة العميد حسن باعلوي، قائد شرطة الدوريات وأمن الطرق العقيد لبيد الحميري، ومدير إدارة التوجيه المعنوي والعلاقات الرائد علي عليان .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى