مكتب التربية والتعليم بعدن يدشن برنامج نهج القراءة المبكرة في مدارس العاصمة


دشن مكتب التربية والتعليم بالعاصمة عدن ، صباح اليوم ، البرنامج التدريبي للمعلمين ، على نهج القراءة المبكرة ، والذي يأتي ضمن برنامج شامل تنفذه شعبة التدرب والتأهيل ـ بأشراف قطاع التدريب و التأهيل في الوزارة ..
وجاء التدشين بمشاركة 52 متدربا من كل مديريات عدن ، وتم في مدرستي اوسان بالمعلا والحقاني بالمنصورة بحضور د . زيد محمد قحطان وكيل قطاع التدريب و التأهيل بالوزارة ، محمد الطاهري مدير الإدارة العامة للتدريب ، مايسة عشيش رئس شعبة التدرب والتأهيل بمكتب التربية بعدن برعاية وزير الدولة محافظ عدن احمد حامد لملس ، وزير التربية والتعليم طارق العكبري , تموين الوكالة الامريكية للتنمية الدولية .
وفي التدشين الذي حضره وضاح المهيوبي مدير ادارة التدريب ، ياسر محفوظ مدير ادارة التربية بالمعلا ، أشاد وكيل قطاع التعلم بالوزارة ، بالدور المهم التي تجسده روح التعاطي الجاد ، من قبل شعبة التدريب والتأهيل بمكتب التربية ، بسعيها المتواصل لخلق بيئة ذات صلة بكيف يكون هناك عمل صنع الجديد والاضافة في مسار العملية التعليمية والتربوية.
مؤكدا أن العمل المشترك ما بين قطاع الوزارة ومكاتب المحافظات وشعبة التدريب والتأهيل ، سيكون في مجال مفتوح ، لقدم شكل جدد في مل هذه البرامج التي تحمل كثير من الأهداف وتمنح الأطراف ذات الصلة بشيء جديد ينمي في معارفهم الكثير ليكون محطة اضافية في مسار عملهم ، يحققون من خلالها ما هو أفضل على واقع العلاقة مع الطالب.
بدورها اشادت مايسة عشش رئيس شعبة التدريب والتأهيل ـ بالانضباط الذي ظهر به المشاركين ، في محطة البداية التي ستكون لها خطوات اخرى ، تهتم بما هو مطلوب لتكتمل الصورة وعناصر المعادلة في البرنامج المهم جدا على خارطة التعليم في عدن ، كونه محمل بأشياء جديدة ، ستساهم في احداث نقلة على الواقع ، من خلال المتدرب اليوم والمدرب غدا ـ عطفا على المهمات التي يتلقاها اليوم ليقدمها في مهمته القادمة.
واكدت عشيش : دائما لدينا مساحة تفاؤل بأن من يتواجدون بين جدران غرف التدريب والتأهيل ، يمتلكون خاصية التعامل مع ما هو موضوع على كاهلهم ،لتنفيذه على خارطة العمل اليومي في المدرسة والحجرة الدراسية ، وفقا لما نريده وما نسعى لنحققه في برامجنا المتعددة التي قدمناها في الفترة الماضية ، وصولا إلى برنامج القراءة المبكرة الذي ننطلق به اليوم ، وفقا لمعاير وصيغة تقدم شكل جديد بأسلوب خاص ، يساعد على الارتقاء بخصوصية مهمة ومحورية في العطاء اليومي للمعلم والطالب.
يذكر أن البرنامج يستهدف ٥٢ مدرب و مدربه على مستوى مديريات المحافظة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى