محافظ سقطرى يوجه بتنظيم عملية بيع الأسماك ويطلع على آلية عمل الإنزال السمكي

استمع المهندس رأفت علي الثقلي محافظ محافظة أرخبيل سقطرى رئيس المجلس المحلي ، خلال لقاءه مدير فرع الهيئة العامة للمصائد السمكية الكابتن/ أحمد علي الدكسمي ، إلى آلية العمل في فرع الهيئة والإجراءات المتبعة فيها، سواءً في عمليات الاصطياد أو البيع ، ودور الهيئة في هذا الجانب.

حيث قدم الدكسمي، شرح مفصلاً عن طبيعة مهام الفرع، وكذا الأنشطة والصعوبات التي تواجه الفرع، موضحاً بأن عملية بيع الأسماك، تتم في مراكز الإنزال السمكي في العاصمة “حديبوه” ، مع التقييد بسعر الكيلو لكافة أنواع الأسماك دون إستثناء، وبطريقة منظمة وواضحة وبشفافية طالباً من الجهات المختصة والأمنية بالمحافظة ضبط الباعة المتلاعبين بالأسعار وإتخاذ الإجراءات الرادعة بشأنهم.

من جهته، أشاد المحافظ الثقلي، بعمل فرع المصائد، موجهاً كافة الباعة للأسماك بضرورة الإلتزام بالبيع في مركز الإنزال السمكي بحديبوه، ووضع ضوابط لعملية البيع، كي يتم الإلتزام بها في عملية الشراء، والتي ستعمل على التخفيف من معاناة المواطنين، وتساهم تلك الضوابط في الحفاظ على المنظر الجمالي، وبالتحديد في موقع للبيع في “مدينة حديبوه” ، عاصمة المحافظة، وكذا منع الإختلالات في عملية البيع من حيث الأسعار.

ونوه الثقلي، بأن قيادة السلطة المحلية بالمحافظة، لن تألوا جهداً في الدعم والمساندة لما من شأنه تحسين العملية (عملية البيع) وتنظيمها، من قبل فرع هيئة المصائد السمكية في تنظيم عملية بيع الأسماك بمركز الإنزال السمكي “حديبوه” والتقيد بنظام الكيلو لكافة أنواع الأسماك .

وناقش المحافظ الثقلي مع مدير فرع المصائد السمكية الكابتن أحمد علي الدكسمي، وضع المركز والجهود المبذولة خلال الفترة السابقة لإعادة نشاط المركز وتحسين خدماته السمكية وتوسيعه، بحيت تشمل أسواق اللحوم والخضار والفواكه لاحقاً.

وأقر اللقاء، إلزام باعة الأسماك المتجولين بالبيع في مركز الإنزال بالعاصمة حديبوه ، في خطوة تهدف على توحيد عملية البيع والشراء وسهولة مراقبته بسوق الانزال والحفاظ على المنظر الجمالي للعاصمة حديبوه وشوراعها الرئيسية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى