قطاع التدريب والتأهيل يُدشن دورة تدريبية لإعلاميي انتقالي حضرموت وشبوة والمهرة

دشن قطاع التدريب والتأهيل بالهيئة الوطنية للإعلام الجنوبي، اليوم الثلاثاء، في مدينة المكلا دورة تدريبية في كتابة الأخبار والتقارير الصحفية، لعدد من اعلاميي انتقالي محافظات حضرموت وشبوة والمهرة.

وفي مستهل الدورة عبر العميد الركن سعيد أحمد المحمدي، رئيس الهيئة التنفيذية للقيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي بمحافظة حضرموت، عن سعادته بافتتاح هذه الدورة، حاثا المشاركين على الاستفادة القصوى من برنامجها.

 من جانبه أكد الدكتور عبدالله الحو رئيس قطاع التدريب والتأهيل بالهيئة الوطنية للإعلام الجنوبي، على أهمية هذه الدورة في إكساب المشاركين فيها المزيد من مهارات التحرير الخبري وكتابة التقارير الصحفية. 

 وأشار الحو إلى أن الدورة تأتي ضمن برنامج تدريبي موسع، يستهدف الإعلاميين في مختلف المحافظات، لتطوير قدراتهم ومهاراتهم في مختلف فنون الكتابة الصحفية، معبرا عن جزيل شكره وتقديره للقيادة المحلية لانتقالي حضرموت، على تعاونها في تنفيذ الدورة.

ويحاضر في الدورة التدريبية، إلى جانب الدكتور الحو، الصحفي نجيب مقبل ويشارك في تنظيمها عضوا الهيئة التنفيذية للمجلس بحضرموت، الأستاذ صالح الباشا، مدير الإدارة الإعلامية، والدكتورة دعاء باوزير، مديرة إدارة المرأة والطفل.

وتهدف هذه الدورة التي يشارك فيها 25 اعلاميا و إعلامية ، إلى تزويد المشاركين بالأساس النظري وبالتدريب العملي المكثف، في كيفية كتابة الأخبار والتقارير والتعريف بأسسها وقواعدها .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى