لملس يجدد دعوته لعقد مؤتمر إقليمي لمعالجة الهجرة غير الشرعية والتحوّل إلى المشاريع المستدامة

جدد وزير الدولة، محافظ العاصمة عدن أحمد حامد لملس، دعوته لعقد مؤتمر إقليمي برعاية الأمم المتحدة لمعالجة الهجرة غير الشرعية، وضرورة التحوّل من الدعم الطارئ إلى الدعم المستدام.

وأكد لملس خلال لقائه اليوم الخميس، جوليان هارنيس منسق الشؤون الإنسانية للأمم المتحدة في اليمن، ونائبه ديجو زوريا، أن السلطة المحلية، سبق لها وأن دعت إلى عقد مؤتمر إقليمي يجمع دول المصدر والممر والوصول، لوضع حلول جذرية لمشكلة الهجرة غير الشرعية.

وأشار لملس إلى إن العاصمة عدن تواجه العديد من المخاطر أمنيا وصحيا، نتيجة الانتشار العشوائي للمهاجرين غير الشرعيين من القرن الأفريقي وعدم وجود مراكز إيواء خاصة بهم.

ومن جانبه، استعرض منسق الشؤون الإنسانية، خطط وبرامج المنظمة الأممية خلال الفترة المقبلة، مشيرا إن الواقع اليوم في عدن وبعض المحافظات الأخرى متاح للعمل التنموي.

وأكد هارنيس حرصه أن تعقد الاجتماعات الخاصة باليمن حول الدعم والعمل التنموي في اليمن، لافتا إلى أن سقف الأمم المتحدة في لعمل الإنساني وتقديم الدعم مرتفع، وفي المقابل هناك قلة في عدد المستفيدين، الأمر الذي يستدعي توفير المتطلبات اللازمة لتفعيل هذا الجانب.

وخلص الاجتماع، إلى التأكيد على أهمية التعاون والتنسيق الجاد والمستمر والعمل بين السلطة المحلية ومنسق الشؤون الإنسانية للأمم المتحدة في مختلف القضايا ذات العلاقة بما فيها تنظيم آليات الدعم من أسفل إلى الأعلى، والعمل على التحوّل من الدعم الطارئ إلى الدعم المستدام.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى