الحو: سقطرى ستكون أول محافظة يدشن فيها عمل اللجنة التحضيرية لمؤتمر الإعلاميين والصحفيين الجنوبيين

دشنت بمحافظة ارخبيل سقطرى أمس الثلاثاء الدورة التدريبية في مجال كتابة الأخبار والتقارير الصحفية والتي ينظمها قطاع التدريب والتاهيل بالهيئة الوطنية للإعلام الجنوبي.

وفي تدشين الدورة نقل رئيس قطاع التدريب والتاهيل بالهيئة الوطنية للإعلام الجنوبي د. عبدالله الحو تحيات الرئيس القائد عيدروس بن قاسم الزبيدي رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي نائب رئيس المجلس الرئاسي الراعي الاول للصحفين والاعلاميين الجنوبيين إلى إعلاميي وصحفيي سقطرى ، مؤكدا ما يوليه الرئيس القائد من أهتمام لتأهيلهم في مختلف الجوانب .

وأشار د. الحو أن هذه الدورة يأتي تنظيمها في ظل حرص الهيئة واهتمامها لرفع من قدرات الصحفيين في أرخبيل سقطرى في الصياغة الخبرية والتقارير الصحفية التي تمكنهم من تناول مختلف المواد الصحفية بكل أقتدار .

وأكد الحو أن الإعلام الجنوبي يقف حاليا أمام خطوات عملية لتوحيد جهوده للإرتقاء بالرسالة الإعلامية السامية من خلال نجاح عقد اللجنة التحضيرية على طريق عقد مؤتمر الإعلاميين والصحفيين الجنوبيين وتشكيل اعضاء اللجان الفرعية ، لافتاً ان اللجنة التحضيرية ستبدأ تدشين عملها بالنزول الى المحافظات رسميا من محافظة سقطرى كأول محطة تتبعها كافة المحافظات الجنوبية الاخرى .

الى ذلك قدم الأستاد نجيب مقبل ، شرحا عن الخبر الصحفي ومكوناته وما يتضمنه من اسئلة لكتابة خبر صحفي متكامل الأركان .

من جانبهم عبر الإعلاميون المشاركون في الدورة عن خالص تقديرهم للهيئة الوطنية للاعلام الجنوبي وللدكتور عبد الله الحو على أهتمامهم بتأهيل الاعلاميين بمحافظة سقطرى وحرصهم على اشراكهم بمختلف البرامج التي تنفذها الهيئة .
هذا ويشارك في الدورة 30 متدربا من إعلاميي الانتقالي والناشطين الإعلاميين في ارخبيل سقطرى.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى