إدارة حقوق الانسان بانتقالي أبين تنفذ زيارة ميدانية إلى مديرية أحور للإطلاع على نشاط الإدارة بالمديرية

نفذ مدير إدارة حقوق الإنسان بتنفيذية انتقالي أبين، الاستاذ علاء صالح محمد، اليوم الثلاثاء، زيارة ميدانية إلى مديرية أحور، وذلك في إطار برنامج ونشاط الإدارة للإطلاع على سير عمل إدارة حقوق الإنسان بالمديرية.

وخلال الزيارة التي رافقه فيها ، مديرة إدارة المرأة والطفل بانتقالي المحافظة الأستاذة وجدان ماسك، ومديرة الشؤون الاجتماعية الأستاذة جيهان حيدرة، ومديرة الإدارة القانونية ابتهال ناصر طاهر ، كان في استقبالهم عضو الجمعية الوطنية العميد عيدروس سابد، ورئيس الهيئة التنفيذية بانتقالي أحور الشيخ ناصر محمد ، ونائبه الاستاذ صالح احمد ناصر، وعددا من أعضاء المحافظة، والهيئة التنفيذية بالمديرية، وقيادة المقاومة الجنوبية.

وأوضح علاء صالح لقيادة انتقالي أحور خلال اللقاء الذي عقد بمقر انتقالي المديرية، عن هدف الزيارة، والتي تأتي ضمن أنشطة الهيئة التنفيذية في المحافظة للإطلاع على عمل ونشاط الإدارات المقابلة، وايضا التعرف على الانتهاكات.

مشيرا أن إدارة حقوق الإنسان تطلع على الانتهاكات التي تمر بها البلاد ، ومديرية أحور إحدى هذه المديريات ألتي تعرضت إلى أسوأ الانتهاكات من قبل نظام الاحتلال اليمني ، والجماعات الإرهابية، مضيفا أننا بصدد الإطلاع عليها، وتنشيط دور الإدارات المقابلة في المحافظة.

مؤكدا أن المرحلة السابقة رافقتها الكثير من الصعوبات والسلبيات، يسبب الأوضاع وصعوبة حركة التنقلات بين المديريات، الأمر الذي أعاق عملية الإطلاع على سير نشاط وعمل الإدارات في المديريات.

وأشار علاء صالح إلى ماتقدمة اليوم قواتنا المسلحة الجنوبية في سبيل تأمين محافظة أبين التي عانت الكثير ، وذلك في إطار عمل سياسي ممنهج ، قاده نظام الاحتلال اليمني ، كي تعيش هذه المحافظة في صراع دائم ، وتعيش حالة من الفوضى، لادراكهم بأهمية استقرارها، والذي ينعكس علي استقرار الجنوب.

من جانبه رحب رئيس انتقالي أحور الشيخ ناصر محمد احمد بمدير إدارة حقوق الإنسان علاء صالح والوفد المرافق له للإطلاع على سير نشاط عمل الإدارة، وتلمس هموم ومعانات مدراء الإدارات ، والتعرف على أبرز الصعوبات والتحديات التي تواجه سير العمل.

وثمن الشيخ ناصر هذه البادرة من قبل وفد انتقالي المحافظة، والتعرف عن قرب على مديرية الشهداء، التي سطرت اروع الملاحم البطولية والوقوف ضد مليشيات الاخوان.

واستعرض اللقاء جملة من القضايا والمواضيع المتعلقة بالجوانب التنظيمية في إطار هيئات المجلس وسبل تطويرها وتعزيز دور العمل المؤسسي لرفع مستوى الأداء، من خلال التوثيق والتخطيط والارشفة.

وأعرب وفد انتقالي أبين عن شكره لقيادة المجلس الانتقالي الجنوبي بمديرية أحور على حسن الاستقبال وكرم الضيافة

وفي سياق متصل إلتقى مدير إدارة حقوق الإنسان الاستاذ علاء صالح بنائب قائد الحزام الأمني بمديرية أحور جميل صالح، وبحث الجانبان عددا من المفاهيم الأساسية في فن التعامل مع المواطنين أثناء تأدية الواجب الوطني بما يتلائم مع حجم ودور قوات الحزام الأمني، التي حققت نجاحات كبيرة في تثبيت الأمن والاستقرار في المحافظة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى