فريق الحوار الوطني الجنوبي الداخلي يلتقي الاتحاد العام لنقابات عمال الجنوب

التقى فريق الحوار الوطني الجنوبي الداخلي برئاسة الأستاذ عبدالسلام قاسم مسعد، نائب رئيس الفريق، اليوم الثلاثاء، في العاصمة عدن، بقيادة الاتحاد العام لنقابات عمال الجنوب.

وفي مستهل اللقاء، رحب نائب الفريق بالجلوس مع قيادات وكوادر العمل النقابي العمالي، منوهين على دورهم الوطني الهام في خوض النضالات النقابية المطلبية لتحقيق العدالة والحماية الاجتماعية والأمان والاستقرار الوظيفي والنهوض بواقع العمال الجنوبيين، وحماية مصالحهم وحفظ كرامتهم وصون حقوقهم، في ظل تدهور شديد في الأوضاع المعيشية والخدمية وفي ظل الغلاء الفاحش.

وأكد اللقاء على أهمية الشراكة الوطنية الجنوبية في المرحلة الراهنة من أجل مواجهة التحديات والصعوبات التي يمر بها الجنوب، عبر الحوار الوطني الجنوبي الذي دعا إليه الرئيس القائد عيدروس قاسم الزُبيدي مع كافة القوى الوطنية الجنوبية وصولاً إلى صياغة ميثاق وطني جنوبي ليكون مرجعية سياسية هامة للشراكة والعمل الوطني لاستعادة دولة الجنوب.

من جهته، ثمّن رئيس الإتحاد العام لنقابات عمال الجنوب سامي خيران، دعوة الاتحاد إلى الحوار ورعاية مبدأ الحوار  والقبول بالآخر والذي سيصل به الجنوبيين حتماً الى مرحلة جديدة، مؤكداً ان الاتحاد سيكون العصى الغليظة لضرب الفساد في مؤسسات الدولة بالجنوب.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى