فريق الحوار الوطني الجنوبي الداخلي يلتقي قيادة حزب جبهة التحرير

التقى فريق الحوار الوطني الجنوبي الداخلي برئاسة الأسناد عبدالسلام قاسم مسعد، نائب رئيس الفريق، اليوم الثلاثاء، في العاصمة عدن، بقيادة حزب جبهة التحرير.

وفي مستهل اللقاء، رحب الفريق بالجلوس مع قيادات وكوادر حزب جبهة التحرير، منوهاً بالتاريخ الوطني النضالي للحزب في الجنوب، مشددا على أهمية خلق مناخ سياسي جنوبي تتوفر فيه ثقافة الحوار والقبول بالآخر كقيمة إنسانية حضارية، ونشر قيم السلام وحرية الفكر وحق الاختلاف في الرأي.

وناقش اللقاء أهمية ايجاد نقاط التقاء وصياغة مشتركة تساهم في تحقيق توافق جنوبي لا سيما في القضايا والأهداف الإستراتيجية، وإيجاد شراكة حقيقية في القرار السياسي الجنوبي عبر مساهمة كآفة القوى الوطنية السياسية الجنوبية في صياغة الميثاق الوطني الجنوبي، حيث ان التحديات التي يمر بها الجنوب في هذه المرحلة الفارقة من تاريخه، تتطلب من الجميع فتح قنوات الحوار لترسيخ قيم السلام والحقوق والحريات وإيجاد الطرق السليمة والمنهجية للحلول والمعالجات.

من جانبه، أكد الأمين العام لحزب جبهة التحرير فهد بن ثابت الداعري حرص الحزب على الحوار الجنوبي مشيراً إلى ان حزب جبهة التحرير كان السباق لمباركة وتلبية دعوة المجلس الانتقالي الجنوبي للحوار، ومشاركته في الحوارات الجنوبية السابقة التي دعا لها المجلس الانتقالي الجنوبي، حيث تم تقديم رؤية سياسية في ذاك الصدد.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى