انتقالي أبين يشيد بانتصارات القوات الجنوبية ضد الإرهاب في المحافظة

عقدت الهيئة التنفيذية للقيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي بمحافظة أبين، اليوم الثلاثاء، اجتماعها الدوري الأول لشهر اغسطس برئاسة نائب رئيس الهيئة التنفيذية الاستاذ خالد عمر العبد.

وفي مستهل الاجتماع قرات الهيئة التنفيذية الفاتحة على اروح شهداء الجنوب، في محافظة ابين وشبوة، ثم رحب نائب رئيس الهيئة التنفيذية الاستاذ خالد العبد، باعضاء الهيئة التنفيذية، شاكرا التزامهم بموعد الاجتماع.

وأشادت الهيئة بتضحيات أبطال القوات المسلحة الجنوبية في محافظة أبين، وشبوة وماتسطرها من ملاحم بطولية، من خلال الانتصارات التي حققتها على التنظيمات الارهابية منذ إطلاق معركتي سهام الشرق وسهام الجنوب.

ودعت الهيئة كافة المواطنين إلى الوقوف ومساندة أبطال القوات المسلحة الجنوبية ، وأن يكونوا عونا في الإبلاغ عن تواجد أماكن الإرهابيين لتحرير ما تبقى من اراضي الجنوب وبسط الامن والاستقرار فيها.

واستعرض مدير الإدارة السياسية الاستاذ سالم صالح المخيري التقرير التحليلي لآخر الأحداث والمستجدات على الساحة الجنوبية، مشيرا فيه إلى أهمية انطلاق الحملة العسكرية، سهام الشرق في محافظة أبين، وسهام الجنوب، في محافظة شبوة، والتي أعلنت القوات العسكرية الجنوبية على تنفيذها، والتي أتت كنتاج طبيعي لمخرجات الرياض، وكذلك مشاورات الرياض ، بعد أن استنفذت كافة السبل والوسائل السلمية مع الأطراف الواقفه في طريق تنفيذ مخرجات اتفاق الرياض، والتي دأبت على عرقلة تنفيذه منذ البداية الاولى لمجريات الحوار، لشعور تلك القوى بفقدان سيطرتها على القرار السياسي، وعدم استعدادها التخلي عن ماهو تحت سيطرتها.

واستعرض مجددا مدير الإدارة السياسية، تقرير الهيئة التنفيذية، الإدارة السياسية، والاقتصادية، والشباب والطلاب، والشؤون الاجتماعية، المكلفة بالنزول إلى مديرية خنفر ولقائها برؤساء المراكز والإدارات المقابلة في المديرية، بهدف تفعيل دور المراكز سياسياً واجتماعيا ، وتوضيح مهام المراكز وبلورة رؤية واضحة عن اتجاه أنشطة المراكز.

واستمعت الهيئة إلى تقرير النزول الميداني لمدير الإدارة الاقتصادية الدكتور مبارك الحمصي إلى مصنع تعليب الأسماك بمنطقة شفرة الساحلية ، والذي تم توقيفه عام 2002 نظرا لسياسة محاربة المؤسسات الإنتاجية في الحنوب تم توقيف العمل فيه، تحت شعار الخصخصة، وتضمن التقرير ماتعرضت له أحد أهم المؤسسات الصناعية الإنتاجية من تدمير ممنهج، والبسط على ممتلكات ومساحات المصنع والذي يعتمد على تصنيع المنتجات السمكية والتي تتواجد بوفرة، ويساهم في رفد الميزانية العامة بالعملات الصعبة، وتشغيل الايادي العاملة وتلبية احتياجات السوق من المعلبات السمكية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى