الأمانة العامة تنظم ندوة توعوية عن خطر المخدرات في ثانوية باكثير بالعاصمة عدن

نظمت الدائرة القانونية في الأمانة العامة لهيئة رئاسة المجلس الانتقالي الجنوبي، اليوم الإثنين، ندوة توعوية عن الوقاية من خطر المخدرات، لمعلمات وطالبات ثانوية باكثير بمديرية صيرة في العاصمة عدن.

وتحدث الدكتور صالح المرفدي رئيس الدائرة القانونية في الندوة بكلمه، أكد من خلالها على أهمية محاربة المخدرات التي تتسبب في تدمير حياة الإنسان والنسيج الاجتماعي ومن الضرورة تكاثف الجميع لوضع حد نهائي لهذه الافه.

وأشار المرفدي إلى المعالجات والإجراءات القانونية التي تجرم الاتجار بالمخدرات والمواد القانونية المنظمة لعملية بيع المواد الطبية المخدرة في الصيدليات وفق القانون.

وكانت الأستاذة انتصار السقاف، مدير ثانوية باكثير، قد افتتحت الندوة بكلمة رحبت فيها بفريق الدائرة القانونية وعلى رأسهم الدكتور صالح المرفدي، وتنفيذهم هذا النشاط الهادف لتوعية الطالبات من خطورة المخدرات.

وقدمت سعاد العلوي رئيس مركز عدن لمكافحة المخدرات محاضرة تضمنت خطورة تعاطي المخدرات على الشباب والدور الملقاة على عاتق الجهات المسؤولة وأفراد المجتمع لمكافحة هذه الظاهرة.

والقى الدكتور ابوبكر الاعرج باحث في شؤون مكافحة المخدرات محاضرة حول تناولت لمحة عامة عن دور المجتمع في مكافحة المخدرات والحرب التي تشن على الجنوب عبر نشر المخدرات بين الشباب لزعزعة النسيج الاجتماعي الجنوبي.

وفي ختام الندوة تحدثنا عدد من معلمات وطالبات مدرسة باكثير بكلمات أكدنا من خلالها على أهمية مثل هذه الندوات التي تعمل على تثفيف وتوعية كافة شرائح المجتمع وحمايته من هذه الآفة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى