مناقشة تعزيز خدمتي المياه والصرف الصحي في مديريات المنطقة الأولى بالعاصمة عدن

ناقش اجتماع عقد في مبنى المؤسسة المحلية للمياه والصرف الصحي بمحافظة عدن، تعزيز خدمتي المياه والصرف الصحي في مديريات المنطقة الأولى بمحافظة عدن.

وناقش الاجتماع الذي ضم مدراء عموم مديريات صيرة محمود بن جرادي، و خورمكسر عواس الزهري، و التواهي كتبي عمر، والمعلا عبدالرحيم الجاوي، ورئيس تنفيذية صيرة محمد جار الله، أهم المشاكل والصعوبات التي تعيق وصول خدمة المياه، واسباب طفح مياه الصرف الصحي في بعض الأحياء.

وأكد مدير عام المؤسسة المحلية للمياه والصرف الصحي بعدن المهندس محمد باخبيرة، على توجيهات وزير الدولة محافظ محافظة عدن أحمد لملس، بتعزيز خدمة المياه في عدن.. مشيراً إلى الجهود التي تبذلها المؤسسة في توفير خدمة المياه وحل الاشكاليات والعراقيل التي تواجهها.

ولفت باخبيرة، إلى تنفيذ عدد من المشاريع لتعزيز خدمة المياه بتمويل من المؤسسة أو بتمويل خارجي والتي كان اخرها حفر ١٠ آبار جديدة وتشغيلها بالطاقة الشمسية هجينة بقدرة ٦١٠ كيلو وات، وتشغيل ٣ مولدات كهربائية جديدة بقدرة ٥ ميجا وات، بالإضافة إلى تأهيل ١٢ بئر في حقل بئر ناصر بلحج، والتي ستساهم في زيادة منسوب وتموين المياه وضمان وصولها لمختلف الاحياء بالمحافظة.

كما أشار باخبيرة، إلى قرب تنفيذ مشروع تأهيل المضخة الرئيسية للصرف الصحي بمديرية خورمكسر والتي تعمل على استقبال مياه الصرف الصحي من مديريات المنطقة الأولى وضخها إلى احواض الصرف الصحي بالعريش، بتنفيذ من منظمة أوكسفام.

بدورهم اكد مدراء عموم مديريات صيرة، وخورمكسر، والتواهي، والمعلا، مساندتهم لجهود قيادة مؤسسة المياه بعدن، وتذليل العقبات والصعوبات التي تواجه فرق العمل التابعة للمؤسسة اثناء قيامها بواجبها في اصلاح وتعزيز خدمتي المياه والصرف الصحي.

واتفق الحاضرون على عقد اجتماع دوري نصف شهري لمناقشة مستجدات خدمتي المياه والصرف الصحي ومعالجة الإشكاليات بالمديريات أولا بأول.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى