منسقية كلية الشريعة والقانون بجامعة أبين تدشن دورة تدريبية في مجال الخياطة والتطريز

برعاية كريمة من الرئيس عيدروس قاسم الزبيدي رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي، وإشراف الأستاذ محمد أحمد الشقي رئيس المجلس الانتقالي بمحافظة أبين، والدكتور يسلم بالليل رئيس منسقية انتقالي جامعة أبين دشنت منسقية كلية الشريعة والقانون بجامعة أبين بجامعة أبين أمس بمركز الأسر المنتجة لتنية المجتمع، بالعاصمة زنجبار دورة تدريبية في مجال الخياطة لعدد 20 مشاركة من جامعة أبين وخارجها، تحت إدارة وإشراف رئيس منسقية كلية الشريعة والقانون الدكتور عمرو مختار.

وفي مستهلها ألقى الدكتور يسلم بالليل رئيس منسقية انتقالي جامعة أبين كلمة رحب فيها بالحضور، وأعرب عن ارتياحه لهذه الدورات الهادفة التي تسعى لتحسين وضع المرأة وتمكينها اقتصاديا من خلال اكسابها بعض المهارات، وتنمية قدراتها ومعارفها في المهن الحرفية المدرة للدخل؛ لمجابهة التحديات الاقتصادية والقضاء على الفقر.

وأوضح الدكتور يسلم بالليل إلى مثل هذه الدورات الهادفة تستوجب دعمنا الكامل، وتشجيعها؛ إذ تعد فرصة عظيمة للنساء من أجل التزود بما من شأنه منحهن القدرة على الاعتماد على أنفسهن، وتحسين دخلهن المحدود، مؤكدا أن دعم المنسقية سيمتد إلى هذه المراكز التي تعد بمثابة نقطة ضوء يستفيد منها الكثير من المعدمين.

من جانبه حث الدكتور عمرو مختار المشاركات في الدورة على أهمية الاستفادة من الدورة التدريبية التي تساعد في تعزيز وتحسين مستوى حياتهن المعيشية.

كما أشار الدكتور عمرو مختار إلى أهمية هذه الدورة في تعزيز دور القطاع النسائي، وجعل هذه الأنشطة والمشاريع ركيزة أساسية في تطوير قدرات الكادر النسائي ورفده بالمهارات المهنية.

مثمنا دور رئيس منسقية انتقالي جامعة أبين الدكتور يسلم بالليل على دعمه المتواصل، وحرصه على تنمية مهارات وقدرات الطالبات، والمدرسات لا سيما تلك المهارات التي يعود مردودها بالنفع عليهم.

وفي كلمة مقتضبة أوضحت رئيسة مركز الأسر المنتجة الأستاذة خميسة المشهور أن شريحة واسعة من المجتمع قد استفادت من المركز الذي يهدف إلى تأهيل وتدريب البنات والشباب بعض المهارات والقدرات التي تساعدهم على الوقوف بثبات في وجه طوفان الفقر.

مؤكدة أن المركز يستهدف الفئات الضعيفة كالأيتام، والأرامل، والمطلقات في محاولة منه للمساهمة للتخفيف من حدة المآسي التي تولدت جراء الظروف المعيشية الصعبة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى