اللواء بن بريك يلتقي الأمين العام لجمعية رعاية وتأهيل المكفوفين

التقى اللواء الركن أحمد سعيد بن بريك، نائب رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي، رئيس الجمعية الوطنية، اليوم الثلاثاء، محمد سلطان فارع، الأمين العام لجمعية رعاية وتأهيل المكفوفين.

وفي اللقاء، قدّم محمد سلطان، للواء بن بريك، نبذه تاريخية عن الجمعية التي تأسست في العام 1952م، وما تعرض له مبناها للتدمير منذ العام 1990م، مشيراً إلى الجهود الذاتية التي تبذل من قبل أعضائها للنهوض بالجمعية بمستوى يليق بها وبتاريخها، مردفاً أنهم يسعون إلى انشاء مركز يهتم بهذه الشريحة من ذوي الهمم.

وخلال اللقاء، الذي حضرته مروى السقاف، مديرة المشاريع في الجمعية، أشار الأمين العام للجمعية، أنه توجد لدينا برامج عدة، منها إقامة دورات تدريبية للمكفوفين في استخدام الحاسوب، كما نُظمت عدد من الدورات التي تُسهم في تطوير هذه الشريحة ودمجها في المجتمع.

هذا وقد أثنى اللواء أحمد سعيد، بالجهود الذاتية التي تبذلها إدارة الجمعية والطاقم العامل بها للارتقاء بعملها وتطوير من قدرات المكفوفين الذي سيسهم في دمجهم وانخراطهم في المجتمع والاستفادة من تلك القدرات، مؤكداً أن قيادة المجلس الانتقالي الجنوبي، تولي اهتماماً كبيراً لكل شرائح المجتمع بما فيها ذوي الهمم والاحتياجات الخاصة وتشجيعهم على العمل وتطوير مهاراتهم وملكاتهم الإبداعية لتمكينهم في الاندماج في المجتمع والتمثيل النموذجي لهم في داخل وخارج الجنوب. 

وفي مستهل اللقاء، شكر الأمين العام لجمعية رعاية وتأهيل المكفوفين، القيادة السياسية في المجلس الانتقالي الجنوبي ممثله برئيسها القائد عيدروس قاسم الزُبيدي، ونائبه اللواء الركن أحمد سعيد بن بريك، رئيس الجمعية الوطنية على الاهتمام ورحابة الصدر في حل القضايا المتعلقة بذوي الهمم والاحتياجات الخاصة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى