لملس يفتتح بنك عدن للتمويل الأصغر بمديرية المنصورة

افتتح وزير الدولة، محافظ العاصمة عدن الأستاذ أحمد حامد لملس اليوم في مديرية المنصورة بنك عدن للتمويل الأصغر.وعقب الافتتاح الذي حضره، نائب وزير التجارة والصناعة سالم سلمان، ونائب محافظ البنك المركزي الدكتور محمد عمر باناجه، ومدير عام المنصورة الأستاذ أحمد علي الداؤودي، وأبوبكر باعبيد رئيس الغرفة الصناعية والتجارية بالعاصمة عدن، أشاد لملس بهذه الخطوة المهمة وإنشاء هذا الصرح الاقتصادي الوطني في العاصمة عدن، مشيرا إلى أنها تعكس حالة الاستقرار التي وصلت إليها العاصمة.وأكد لملس استعداد السلطة المحلية في العاصمة عدن لتقديم كافة التسهيلات لرجال الأعمال والمستثمرين للإسهام في الدفع بعجلة التنمية في عدن، والنهوض بواقعها إقتصاديا وخدميا.وكشفت إدارة البنك، عن الخدمات الثابتة والمتنقلة التي سيتم تقديمها للجمهور، والتي ستغطي جميع أنحاء البلاد، لافتة إلى أنه سيكون الشريك الأمثل للمؤسسات المالية، والتنموية، والتجارية، الوطنية، والدولية.وأكدت إدارة البنك التزامها الكامل بأحدث معايير مكافحة غسيل الأموال، وتمويل الإرهاب في ضوء تعليمات البنك المركزي اليمني، والقوانين والتعليمات الوطنية والدولية ذات الصلة.

وفي تصريح صحفي لوسائل الإعلام اوضح الرئيس التنفيذي لبنك عدن للتمويل الأصغر الأستاذ/ فكري عبدالوهاب العجيل أن إنشاء بنك عدن للتمويل الأصغر جاء انطلاقا من الايمان بضرورة إيجاد حلول ملائمة للفئات محدودة الدخل وأصحاب المشاريع الصغرى والصغيرة والمتوسطة، حيث أن خدمات القطاع المصرفي الحالية لا تلبي احتياجات هذه الفئة، وعليه فان بنك عدن سيساعد في خلق فرص اقتصادية مستدامة تساعد على تحسين ظروفهم المعيشية، من خلال تقديم خدمات مالية تتناسب مع احتياجاتهم.
وأضاف الرئيس التنفيذي أن تدشين أعمال البنك سينعكس ايجابا على عملية التنمية في البلد بشكل عام وعلى الحماية الاجتماعية بشكل خاص.
وفي اللقاء الصحفي أضاف العجيل” أن رسالة بنك عدن تتلخص في تقديم ﺧﺪﻣﺎﺕ ﻣﺎﻟﻴﺔ ﻣﺒﺘﻜﺮﺓ تضمن الاستدامة ﺑﻜﻔﺎﺀﺓ ﻭﻓﺎﻋﻠﻴﺔ, وببعد تقني عالي المستوى يتناسب مع احتياجات ﺍﻟﻌﻤﻼﺀ مؤكدا أن البنك سيعطي الأولوية لمشاريع المرأة والشباب، والأنشطة الريادية وتمويل سلاسل القيم، وبحسب رؤية البنك الطموحة، يهدف البنك لأن يكون فاعلا رئيسيا في مجال التمويل الأصغر الإسلامي على الصعيد الوطني.
وفي رده على السؤال حول مميزات بنك عدن للتمويل الاصغر اجاب الرئيس التنفيذي أن البنك يتميز بوجود إدارة كفؤة وذات خبرة في تمويل أصحاب المشاريع الصغيرة والصغرى والمتوسطة بما في ذلك تطوير سلاسل القيم، وبطريقة تراعي قدراتهم وامكاناتهم، وخصوصية المناطق التي يعيشون فيها والميزات التنافسية التي تتمتع بها. وتتولى هذه الإدارة دراسة وتصميم وهيكلة مشاريع التمكين الاقتصادي وربط شراكات استراتيجية مع الأطراف الاقتصادية والاجتماعية ذات العلاقة بقطاع التمويل الاصغر وتشغيل الشباب والمرأة بالإضافة الى منظمات المجتمع المدني المحليّة والدوليّة. كما أن البنك سيهتم بربط المستفيدين بالأسواق المناسبة لسلعهم وخدماتهم.
وفيما يتعلق باستفادة البنك من التجارب السابقة أضاف” أن بنك عدن استفاد من التجارب الرائدة  محليا، واقليميا، وعالميا لبناء رؤيته الاستراتيجية ومنتجاته لخدمة العملاء والمجتمع.
وتطرق الرئيس التنفيذي لخطة البنك الاستراتيجية المتمثلة بتقديم خدمات مالية رقمية يسهل الوصول اليها في أي وقت، ومن أي مكان كما سيولى البنك اهتمام خاص بتعزيز وتنمية توجهات رواد الاعمال بما يسهم في تطوير مشاريعهم وزيادة مبيعاتهم وايصال منتجاتهم الي الأسواق العالمية.
وفي الأخير أكد الاستاذ / فكري العجيل أن البنك سيعمل على أربع مجالات استراتيجية وهي كالتالي:
1. التمويل : ويشمل الفردي – الجماعي – الفردي جماعي – اتحادات و تعاونيات.
2. الاستثمار الداعم : عبر إنشاء محافظ التمويل – ومشاريع داعمة لمشاريع المستفيدين كالمشاريع اللوجستيكة (التخزين و النقل) – التغليف و التسويق.
3. الادخار والودائع : بالتدريج ليشمل الودائع لأجل – الحسابات الجارية – الادخار المخصص – الودائع الوقفية – الادخار التكافلي-الخدمات المصرفية الصغيرة: التحويلات – بطاقات الدفع الفوري – خطابات الضمان.
واختتم حديثه بتقديم الشكر والعرفان لكل من كان له الفضل بعد الله في انشاء البنك، وفي المقدمة رئيس مجلس الادارة  الشيخ/ صالح  عوض صالح الذي سعى في تأسيس البنك في ظل هذه الظروف الصعبة لخدمة الوطن ودعم أصحاب المشاريع  الصغيرة والصغرى، وعبر عن شكره أيضا لكل من ساهم في انجاح وافتتاح بنك عدن للتمويل الاصغر …بنك كل الناس …

للتواصل معنا، يمكنكم التواصل عبر:
الرقم المجاني:8000010
الوتسأب:396666
[email protected]
حضر حفل التدشين ممثلي وسائل الإعلام المحلية والعربية وجمع غفير من المهتمين.




مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى