ضبط كمية كبيرة من المشتقات النفطية المهربة في المهرة

تمكن رجال البحث الجنائي بمديرية شحن صباح اليوم من ضبط كمية تقدر بحوالي ( عشرة ألف لتر ) من مادة البترول المهربة، وذلك اثناء قيام شخص باكستاني الجنسية بإنزاله من على القاطرة التي يقودها، لغرض بيعها لأحد الأشخاص في السوق السوداء.

وأوضح الدكتور رشيد الصلاحي مدير البحث الجنائي بالمديرية، بأن وقائع الضبط جاءت بناء على توجيهات من قيادة المحافظة ممثلة بالأخ/ محمد علي ياسر محافظ محافظة المهرة وقيادة الشرطة ممثلة بالعقيد مراد كلشات القائم بأعمال مدير أمن المحافظة والمبنية على مذكرة مدير عام شركة النفط بالمحافظة، واشراف وتنسيق من قبل عمليات شرطة المحافظة والعمليات المشتركة والتي تفشت هذه الظاهرة بشكل واضح في الفترة الأخيرة.

وأشار الدكتور/ الصلاحي، بأنه تم تحريز الكمية المضبوطة في محل المستقبل لها ومن ثم اصطحاب السائق الباكستاني والناقلة التي يقودها وحجزه قيد الإجراءات،

على اثر ذالك قدمت لجنة الى مديرية شحن من قبل شركة النفط بالمحافظة لمعاينة الحادثة والاطلاع على الاجراءات المتبعة ووقائع الضبط ، وعقدت اللجنة لقاء مع مع مدير البحث الجنائي الدكتور الصلاحي ومناقشة تداعيات هذه الظاهرة والكشف عنها، وابراز الأساليب والخطوات التي يتبعها مهربي المشتقات النفطية والاتجار بها بطرق غير شرعية ومخالفة للنظام والقانون وخارج عن إشراف شركة النفط بالمحافظة، ومعرفة كافة الأطراف التي تعمل بذلك، ومن ثم الخروج بالمزيد من القرارات الكفيلة بالتصدي لهذه الظاهرة والحد منها على مستوى المحافظة.

الجدير بالذكر بأنه تقرر لدى شركة النفط بالمحافظة بالعمل على نقل الكمية المضبوطة الى موقع المحطة التابعة لشركة النفط وتحريزها.

واضاف الدكتور الصلاحي بانه تم مساندة و رفد شرطة المديرية بعدد خمسة أطقم عسكرية من قيادة اللواء في حات، ومن الشرطة العسكرية والقوات الخاصة، للقيام بتنفيذ التوجيهات ونقل الكمية المضبوطة الى محطة شركة النفط بالمديرية.

ساندت تلك القوات عملية النقل حتى تم اكتمال تفريغها في خزانات شركة النفط، وعبرت شركة النفط بالمحافظة عن ارتياحها الشديد تجاه عملية الضبط وكررت شكرها لكافة القوات الأمنية والعسكرية التي ساهمت في عملية نقل الكمية وتأمين نقلها.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى