3 قتلى في غارات إسرائيلية على ضواحي دمشق

قتل 3 أشخاص على الأقل، السبت، في “غارات إسرائيلية” استهدفت مبنى غربي العاصمة دمشق، بحسب المرصد السوري لحقوق الإنسان.

وقال المرصد: “تأكد مقتل 3 أشخاص مجهولي الهوية حتى اللحظة، جراء الاستهداف الجوي الإسرائيلي على مبنى ضمن قرى الأسد قرب منطقة الديماس غربي العاصمة السورية دمشق، وذلك بعد منتصف ليل الجمعة-السبت”.

وأضاف أن الحصيلة مرشحة للارتفاع، نظرا لـ”وجود جرحى بالإضافة لمعلومات عن قتلى آخرين”، مشيرا إلى أن “المنطقة المستهدفة تقطنها شخصيات رفيعة المستوى من عسكريين وسياسيين”.

ولفت إلى أن شظايا صاروخ من صواريخ الدفاع الجوي السوري سقطت على سطح مبنى سكني بمنطقة “مشروع دمر”، ما أدى لأضرار مادية.

وفي بيان سابق، أفاد المرصد السوري بأنّ إسرائيل شنّت ضربات جوّية استهدفت “مبنى سكنيا” غرب دمشق، في حين ذكرت وسائل إعلام رسمية أنّ الدفاعات الجوّية السوريّة تصدّت لـ”هجوم جوّي” إسرائيلي.

وقال المرصد السوري إن “الهجوم الإسرائيلي” استهدف السبت “مبنى سكنيا غرب العاصمة السورية دمشق”.

وتحدث المرصد الذي يتخذ بريطانيا مقرا ولديه شبكة واسعة من المصادر داخل سوريا، عن سماع دوي “انفجارات عنيفة” بما في ذلك في منطقة الديماس بمحافظة دمشق.

وقالت وكالة الأنباء السورية الرسمية (سانا) إن وسائط الدفاع الجوي تصدت لـ”صواريخ العدو وأسقطت بعضها”، مشيرة إلى أن ذلك أسفر عن “وقوع بعض الخسائر المادية”.

وأشار المرصد إلى أن الضربات جاءت بعد تعرض منطقة قريبة من مطار عسكري غرب دمشق لهجوم صاروخي الجمعة، في حين قالت وزارة الدفاع السورية إن طائرات مسيّرة دخلت المجال الجوي السوري من اتجاه هضبة الجولان.

وكان المرصد قد أفاد بأنه “جرى استهداف منطقة مطار المزة العسكري”، دون الإشارة إلى مصدر الهجوم، مضيفا “توجد هناك مواقع تابعة لحزب الله اللبناني والمليشيات الموالية لإيران”.

من جانبه، قال الجيش الإسرائيلي في اتصال مع وكالة فرانس برس: “لا نعلق على التقارير الواردة بوسائل الإعلام الأجنبية”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى