انتقالي أبين ينظم لقاءً تشاورياً لمديري الادارات بالمديريات

نظمت الادارة الثقافية بالهيئة التنفيذية للقيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي بمحافظة ابين اليوم الخميس، اللقاء التشاوري الأول لمديري الادارات الثقافية في المديريات، بحضور رئيس الهيئة التنفيذية لانتقالي أبين محمد احمد الشقي.

وفي مستهل اللقاء اوضح محمد الشقي اهمية العمل الثقافي في نقل ونشر القضايا السياسية، والتعريف بها وذلك من خلال احياء الموروثات الشعبية التي تعبر عن الهوية الجنوبية وحاثا الجميع على تدوين ونشر التراث الجنوبي الذي حاول الاحتلال اليمني طمسه واظهار المورث اليمني بديلا عنه.

وأكد الشقي على اهتمام قيادة المجلس، بالنهوض بالواقع الثقافي والابداعي والارتقاء به نحو الأفضل، لما يمثله من إرث تاريخي وحضاري للجنوب.

من جانبه أشار الدكتور متعب العلهي مدير الإدارة الثقافي إلى أهمية هذا اللقاء، للوقوف أمام نشاط عمل الإدارات في مديريات المحافظة، والتحديات التي ترافق سير نشاط العمل، وإيجاد آلية عمل تعزز من الدور الثقافي من خلال تسهيل مهام نشاط عمل الإدارة.

وناقش المشاركون في اللقاء المشهد الثقافي في المحافظة بشكل عام، وطرح أبرز المعوقات والاليات الكفيلة بحلها.

وأكد اللقاء على أهمية تكثيف الجهود لتعزيز نشاط عمل الإدارات، وتعزيز العمل الثقافي في المديريات بما يضمن ترسيخ ثقافة جنوبية وطنية، والعمل على استحداث بيانات لكل إدارة في المديرية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى