اجتماع استثنائي للتجار ورجال الأعمال بالعاصمة عدن

من_ قيصر ياسين

ترأس معالي وزير الصناعة والتجارة الاخ محمد الاشوال صباح اليوم، بالعاصمة عدن، اجتماعاً استثنائياً في مقر الغرفة التجارية بعدن ، بمعية الاخ سالم سلمان الوالي نائب وزير الصناعة والتجارة وبحضور الاخ أبوبكر باعبيد رئيس مجلس إدارة الغرفة التجارية والشيخ سالم السعدي نائب رئيس مجلس إدارة الغرفة التجارية بعدن وكبار تاجر المواد الغدائية ورجال المال والأعمال لمناقشة وتنسيق الجهود المطلوبة للتعامل مع المستجدات الأخيرة وتأثيراتها المحتملة على تغطية احتياجات السوق المحلية من المواد الأساسية خصوصا ارتفاع أسعار العملات والمواد الغذائية وانعكاسها بما يضمن استقرارها في السوق المحلي.

وخلال الاجتماع قال معالي وزير الصناعة والتجارة أ. محمد الاشول : نحن نجدها “فرصة سعيدة لنا أن نلتقي في الغرفة وهي بيتنا جميعا فالبلد تمر في وضع استثنائي وغير طبيعي ونحن اول ما استلمنا الوزارة طرحنا شراكة جمعية فجميع الأوضاع ليست بغريبة على الجميع وعدم استقرار العملة عمل مزعج خلق اشكاليات عديدة وواجبنا الوطني اليوم يختلف عن الامس ويجب علينا أن نراعي الظروف التي نعيشها وهي ليس في اليمن فقط بل وفي الدول كل بما فيها الدول الكبرى فالصين فتحت على مستوى العالم للبحث عن الرزق”.

وأضاف “أن وزارة الصناعة والتجارة رفعت تقريرا شاملا حول وضع المخزون الإستراتيجي والأمن الغذائي في البلاد لقيادتي المجلس الرئاسي والحكومة، لاتخاذ الإجراءات التي من شأنها معالجة التحديات ذات الصلة بإجراءات استيراد السلع المختلفة وأبرزها الغذائية” .. منوها بالأدوار الحيوية للقطاع الخاص في المساهمة باستقرار الأوضاع المعيشية والاقتصادية.

طمأن وزير الصناعة والتجارة محمد الاشول، الجميع بأن المخزون الغذائي من مادة القمح يكفي لنحو أربعة أشهر.

وتحدث في الاجتماع رئيس مجلس إدارة الغرفة التجارية والصناعية عدن ابوبكر باعبيد قائلا :”نحن اليوم في عرس للقاءنا بالوزير ونائبه في بيت التجار وتحت شعار شراكة مجتمعية ونرحب بهم اجمل ترحيب وهذا يدل على اهتمامهم بالقطاع الخاص الذي يعاني من الجمود وعانينا الكثير وبذلنا جهود تذهب في الهواء والتركيز كلا على القطاع الخاص الذي هو بحاجة إلى بيع السلع التابعة له وفيما يلي نستمع إلى المداخلات ولابد لنا بالخروج بتوصيات ،”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى