الانتقالي ومنتدى الأكاديميين والخبراء الجنوبيين يرعى تكريم أبناء الجنوب من خريجي الجامعات البريطانية

اقيمت في مبنى بلدية مدينة شيفيلد البريطانية فعالية تكريم العشرات من الشابات والشباب من ابناء الجالية الجنوبية من خريجي الجامعات البريطانية للعام ٢٠٢٢م، برعاية مكتب المجلس الانتقالي الجنوبي في المملكة المتحدة ومنتدى الأكاديميين والخبراء الجنوبيين.

واستهلت الفعالية التي شهدت حضوراً جماهيرياً كبيراً بعزف النشيدين الوطنيين الجنوبي والبريطاني وأدار فقرات برنامجها الاستاذ صالح النود المتحدث باسم مكتب المجلس الانتقالي الجنوبي في بريطانيا .

والقى المستشار محمد الساحمي مدير مكتب المجلس الانتقالي الجنوبي في المملكة المتحدة كلمة في الفعالية مستهلا حديثه فيها بنقل تهاني وتبريكات السيد الرئيس القائد عيدروس قاسم الزُبيدي رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي للخريجين واسرهم متمنيا لهم التوفيق في حياتهم العلمية والعملية وان الجنوب بحاجتهم فالمستقبل لا يبنى الا بالعلم والمعرفة والفكر، معبراً عن الفخر والاعتزاز بهذه الكوكبة من ابنائنا وبناتنا الخريجين الذين استحقوا هذا الاحتفاء بهم بعد جهد وكفاح وعناء سنوات من الاجتهاد والتحدي.

واوضح المستشار الساحمي في كلمته للجميع ان المجلس الانتقالي الجنوبي يولي العلم والمعرفة والبحث العلمي مكانة خاصة في بناء دولة الجنوب ومستقبلها ايمانا بقول المولى عزوجل: ﴿يَرْفَعِ اللهُ الَّذِينَ آمَنُوا مِنكُمْ وَالَّذِينَ أُوتُوا الْعِلْمَ دَرَجَاتٍ﴾.

وبيّن الساحمي للحضور السياسة الخبيثة التي اتبعها النظام اليمني بعد احتلال الجنوب 94 من تدمير متعمد لمنظومة التعليم الجنوبية فالتجهيل كان أحد اساليبهم للسيطرة والهيمنة خلال ٣ عقود مضيفاً أنه لذلك تقع علينا جميعا مسؤولية اعادة بناء الانسان الجنوبي حيثما كان داخل الوطن وخارجه وذلك بدفع ابنائنا للاستزادة من مناهل العلم بكافة جوانبه وتخصصاته.

وفي الفعالية القى الدكتور محمد الحنق مدير منتدى الأكاديميين الجنوبيين كلمة ترحيبية بالحضور موضحا الدور المناط بمنتدى الأكاديميين في رعاية الطلاب الملتحقين بالجامعات البريطانية وتقديم الاستشارات لهم من خلال من سبقوهم في هذا المجال وكذلك العمل على بناء قاعدة بيانات لكل الكفاءات الجنوبية في المملكة المتحدة.

والقت السيدة شوناد مير رتشاردس عمدة مدينة شفيلد، كلمة هنأت من خلاها الخريجين واسرهم والجالية الجنوبية معبرة عن فرحتها ان تكون مدينة شفيلد قد احتضنت هذه الحفل الهام معبرة عن تقديرها للنشاط المتميز الذي تقوم به الجالية الجنوبية في المدينة.

وجرى في الفعالية تكريم مجلس يافع العام في المملكة المتحدة لدوره الكبير في تحمل مسؤولية تكريم الخيريجين من ابناء الجنوب خلال الخمس السنوات الماضية وتقديراً لتلك الجهود التي كانت هي الاساس في تأسيس وتنفيذ فكرة حفل التكريم السنوي لأبناء الجنوب والذي يتولاه هذه العام ومستقبلا منتدى الأكاديميين والخبراء الجنوبي، حيث تسلم الدرع التقديري نيابة عن مجلس يافع العام في المملكة المتحدة الشيخ عبدالحميد المفلحي نائب رئيس المجلس.

ومن جانبها استعرضت المحامية ابتسام محمد يافعي عضو المجلس المحلي في اقليم يوركشاير ومسؤولة قطاع التعليم والمرشحة لعضوية البرلمان البريطاني وأبرز مؤسسي منتدى الأكاديميين والخبراء الجنوبي تجربتها الشخصية والتشجيع الذي لقيته من اسرتها لاستكمال تعليمها في مجال القانون حتى أضحت في مكانة مرموقة ومثال لكل الفتيات الجنوبيات والعربيات في المجتمع البريطاني، وحثت الجميع على رفع مستوى الطموح وعدم القبول بالسهل من النجاح بل يجب الطموح الى الوصول الى اعلى المستويات والرتب في المجالات المختلفة ودعت الى استمرار جهود التحفيز والدعم لأبناء الجالية سنويا.

وفي ختام الفعالية جرت مراسم التكريم للعشرات من الخريجين والخريجات من أبناء الجنوب من أرقى الجامعات ومن كافة المدن البريطانية بشهادات تقديرية ودروع تذكارية وهدايا عينية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى